التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 12, 2024

سياسي مصري : المؤتمر الإقتصادي هو الإختبار الأول للوزراء الجدد 

القاهرة ـ سياسة ـ الرأي ـ

قال نبيل ذكي المتحدث بأسم حزب التجمع أن المؤتمر الاقتصادي يعد أول اختبار للوزراء الجدد، لذا عليهم الإعداد الجيد له، بحيث لا يقتصر على مشروعات محددة وإنما يشمل مشروعات متعددة وصناعات متقدمة في شتى المجالات، وخاصة في مجال التكنولوجيا وهو التحدي أمام وزير الاتصالات الجديد.

ويرى أن إنجاز المشروعات المعلقة منذ سنوات، مثل مشروع توشكى، وتنفيذ مشروع استطلاح 4 ملايين فدان، الذي وعد به الرئيس عبد الفتاح السيسي، هما التحدي الأكبر أمام وزير الزراعة الجديد، مؤكدًا أن عليه السعي لتحقيق اكتفاء ذاتي لمصر من الطعام، وألا تستورد مصر شيئًا من الثمار وخاصة القمح.
وأضاف  أن الأولوية الأهم أمام الوزراء الجدد هو استئصال جذور الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار في الشارع المصري، وضبط أسعار السلع الغذائية التي ترتفع بلا حسيب ورقيب.
وأشارعلى أن مناهج التعليم في مصر تلغي عقول الطلاب وتنتج أفرادا ضيقي الأفق، وآخرين متعصبين جهلة مؤهلين لأن يكونوا إرهابيين، مشيرًا إلى ضرورة أن يرفع التعليم الفني الذي استحدثت له وزارة في التعديل الوزاري الجديد، من مستوى كفاءات ومهارات المواطن المصري إلى أقصى درجة.
وشدد زكي على ضرورة أن يحدث وزير الثقافة الجديد ثورة ثقافية، وأن يحول كل مراكز الثقافة في أنحاء الجمهورية إلى مراكز إشعاع تنويرية، مضيفًا أنه لابد أيضًا من ثورة في الخطاب الديني على حد سواء.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق