التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

النفط: نسعى لإدخال رقع استثمارية بجولة تراخيص جديدة او بالجهد الوطني 

اقتصاد ـ الرأي ـ

كشف وزير النفط عادل عبد المهدي، الاثنين، عن سعيه لإدخال رقع استثمارية بجولة تراخيص جديدة او بالجهد الوطني، مشيرا الى انه يعمل وفق ثلاث خطط استراتيجية لزيادة انتاج العراق من النفط والغاز.

وقال عبد المهدي في بيان تلقت ( الرأي ) الدوليةنسخة منه ان “هناك رقع كثيرة مازالت بعيدة عن العمليات النفطية نحاول ان ندخلها اما بجولة تراخيص جديدة او بالجهد الوطني”، مشيرا الى ان “العراق انجزا منجزا عظيما سابقا متمثلا بجولة التراخيص النفطية

وأضاف عبد المهدي انه “يعمل وفق ثلاث خطط استراتيجية لزيادة انتاج العراق من النفط والغاز تتمثل اولهما بجولات التراخيص وثانيهما بشركات الوزارة التي تدير بعض الابار”، مبينا ان “العنصر الثالث يتمثل بالتعاون مع دول الجوار”.

وتابع عبد المهدي ان “العراق بدأ مفاوضات مع ايران, ومع الكويت في كل ما يتعلق بالحقول المشتركة, والعمل المشترك بين البلدان المتجاورة, لتسهيل ومساعدة كل طرف للطرف الاخر، مما يسهم في تعظيم الإنتاج ونساعد في تنوع انتاج العراق”.

وعرض العراق حقوله النفطية خلال جولة التراخيص الأولى والثانية للتطوير من قبل شركات عالمية للتوصل إلى إنتاج ما لا يقل عن 6 مليون برميل يومياً، في غضون عام 2017. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق