التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

مقتل “ابو الحارث” القيادي بداعش في سامراء 

بغداد – امن – الرأي

حققت قوات الامن العراقية بمساندة الحشد الشعبي تقدما كبيرا بناحية الدور بمدينة تكريت، وسيطرت على أجزاء واسعة منها بعد قتل العشرات من المسلحين، فيما قتلت القيادي في “داعش” المدعو أبو الحارث باشتباكات في أطراف سامراء شمال بغداد، حسبما افاد مراسل قناة العالم.

واعلنت  وزارة الدفاع  في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه عن تحرير جسر الجواعنة في ناحية البغدادي غرب الرمادي، حيث قامت القوات العراقية بعد تحرير الجسر من رفع العلم العراقي عليه.

وقالت الوزارة أنه “تم إلقاء القبض على 3 من المطلوبين والعثور على منزلين مفخخين و3 عجلات مفخخة، بالاضافة الى 3 عبوات ناسفة تمت معالجتها”، مؤكدة أن “عمليات التطهير ما تزال مستمرة في هذا القاطع”.

وكان قد اعلن قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، الأحد، عن بدء المرحلة الثانية من عمليات تطهير المناطق التي تسيطر عليها “داعش” في البلاد، مؤكدا أن الساعات المقبلة ستشهد زف بشرى انهيار “العدو” في سامراء.

وقال جودت: “إنه صدرت اوامر من القائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية لقيادة قوات الشرطة الاتحادية بتحرير ما تبقى من ارض العراق وإعادة سيطرة الاجهزة الأمنية، من 4 محاور هي البغدادي وطريق حديثة ومحور سامراء وديالى وحزام بغداد”، مشيرا الى “بدء المرحلة الثانية من العمليات بتطهير الطريق باتجاه حديثة”.

وأضاف أنه “تم اكتمال وصول القطعات العسكرية الى سامراء منذ اول امس، وقد اكملت كافة استعداداتها وجمع المعلومات”.

وكان مصدر امني أفاد أمس السبت بأن قوات امنية كبيرة تحركت بأمر من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي على عدة محاور في سامراء وديالى لتحرير المناطق من الارهاب، باشراف وزير الداخلية وقائد الشرطة الاتحادية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق