التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

عبد المهدي يعقد غدا مؤتمرا صحفيا لمناقشة الواقع النفطي بين بغداد واربيل 

بغداد – سياسة – الرأي –

تعقد وزارة النفط يوم غد الاحد مؤتمرا صحفيا ؛ لمناقشة الواقع النفطي بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان .

وذكر بيان لوزارة النفط تلقت ( الرأي ) الدولية  نسخة منه ان ” وزير النفط عادل عبد المهدي سيعقد يوم غد الاحد في مقر الوزارة مؤتمرا صحفيا مع وزراء وخبراء النفط السابقين ، وبحضور ابرز الشخصيات الحكومية ” .

واضاف ان ” المؤتمر سيناقش الواقع النفطي بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان ” .

وكانت الحكومة الاتحادية قد أبرمت قبل فترة اتفاقا نفطيا مع إقليم كردستان انهى أزمة طالت وتعقدت كثيرا بين بغداد واربيل ، وقد وصف عادل عبد المهدي وزير النفط هذا الاتفاق بأنه من الأهمية التي ستوفر للمركز وتحقق العدالة في توزيع الثروات على كافة ابناء الشعب ، وقد حل الإشكاليات التي كانت عالقة ولم تستطع الحكومة السابقة تجاوزها ، بل انها راحت تكبر وتتعقد حتى ساءت الأوضاع وتردت العلاقات بين الحكومتين المركزية وإقليم كردستان .

واليه فإن لجنة النفط والطاقة النيابية كانت قد أكدت في وقت سابق أن الاتفاق النفطي بين بغداد واربيل قد دخل حيز التنفيذ ، متوقعة ان تضع الحكومة الاتحادية خطة استراتيجية لاستثمار الغاز الطبيعي في البلاد .

 

وقال رئيس اللجنة النائب اريز عبد الله في تصريح سابق للفرات نيوز ان ” الاتفاق النفطي بين الحكومتين الاتحادية وإقليم كردستان قد دخلت حيز التنفيذ لكن ليس هناك قانون لتنظيم الأمور النفطية بشكل عام ، وبسبب مشكلات فنية في الإقليم على اعتبار انه لحد الان لا يستطيع تصدير الكمية المطلوبة ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق