التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 7, 2024

العبادي يدعو مجلس الامن االى ملاحقة داعش والجماعات الارهابية لتهريبهم الاثار من العراق 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

قال رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ، ” اننا لن يهدأ لنا بال حتى نلاحق عصابات داعش الارهابية ونحاسبهم على جميع جرائمهم التي ارتكبوها في العراق ضد الاقليات والمواطنين والاطفال والنساء والاديان، داعيا مجلس الامن الدولي الى” ملاحقتهم والجماعات الارهابية لتهريبهم الاثار من العراق”.
واضاف العبادي في كلمة له خلال افتتاح المتحف العراقي ببغداداليوم ان” الحضارة وارث الانسان سنحفظها ونلاحق الذين يحاولون تدميرها”،مبينا ان” عصابات داعش الارهابية دمرت البعض وهربت البعض الاخر، وعملية التهريب قائمة على قدم وساق بمعاونة مؤسسات وجهات من الخائنين”، مشيرا الى ان “لدينا تفاصيل عن كل قطع الاثار في الموصل، وكل قطعة مرقمة ومحفوظة وسنلاحقها جميها التي يتم تهريبها من داعش والجماعات الارهابية المرتبطة بها وسنلاحقهم ومعنا العالم”.
ودعا مجلسا الامن والامم المتحدة والدول المحبة للسلام والذين يدافعون عن حضارة الاسلام والانسان في ارض الرافدين الى” ملاحقة هؤلاء”.
وتابع رئيس الوزراء قائلا ان” اللذين يبيعون اثار العراق والاسلام من اجل دراهم معدودة لتستمر الات قتلهم للعراقيين والسوريين ،ولمن يتعاون معهم ويدفع لهم الاموال جراء هذا النهب المتعمد اننا سنلاحقهم لان العالم معنا والدول معنا والامم المتحدة معنا تحت قرار مجلس الامن في الفصل السابق”.
واشار الى” اننا لن يهدأ لنا بال حتى نلاحقهم ونحاسبهم على جميع جرائمهم التي ارتكبوها في العراق ضد الاقليات والمواطنين والاطفال والنساء والاديان، حتى لم يبقوا اثرا لنبي ولا لصالح او وصي في ارض نينوى التي اعتنقت الانبياء والتي كان فيها طيف من الانبياء والصالحون الدواعش الذين يحاولون تدنيس الارض من اجل مصالح مادية ونحن نعرف فكرهم وسنقيم العدل والسلام وندافع عن كل مواطن بهذا البلد”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق