التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 16, 2024

نصيف تناشد المنظمات الدولية ودول العالم باتخاذ موقف موحد ضد داعش 

بغداد – سياسة – الرأي –

ناشدت النائبة عالية نصيف المنظمات الدولية ودول العالم باتخاذ موقف موحد من المجاميع الإرهابية والتنظيمات المتطرفة التي باتت تتوسع وتستبيح القتل والتخريب وتدمير التراث الإنساني والإرث الحضاري .

 

 

 

وقالت في بيان اليوم تلقت ( الرأي ) الدولية  نسخة منه إن التخريب والتطاول على تراث وتاريخ العراق في متاحف محافظة نينوى على يد إرهابيي داعش يعبر عن النهج المتخلف الذي ينتهجه هؤلاء المجرمون الجهلة الساعون الى هدم الحضارة الإنسانية التي انطلقت من بلاد وادي الرافدين منذ آلاف السنين ليصل إشعاعها الى بقية بقاع العالم “.

 

 

 

 

وشددت نصيف على ” ضرورة التحرك السريع من قبل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والاتحاد الأوربي وإصدار قرار أممي لتجنيد دول العالم للقضاء على الإرهاب والتطرف نهائياً واستئصال النهج التكفيري الذي أدى الى الدمار الشامل في المناطق التي وقعت تحت سيطرة تنظيم داعش الإرهابي “.

 

 

 

 

وبينت ان العراق يقود حرباً صعبة بالنيابة عن دول العالم ويقدم أبناؤه التضحيات بشكل يومي حفاظا على الأرض والعرض ، والحكومة والسلطة التشريعية تبذلان جهوداً كبيرة في هذا المجال ، لكن وقوف دول العالم الى جانبنا سيسهم في الإسراع بتطهير العراق والمنطقة من الإرهاب “.

 

 

 

 

وتابعت ان قيام عناصر داعش بتدمير آثار العراق في نينوى انما هو امتداد للقتل والتهجير الذي تمارسه هذه العصابات التي لاترتبط بأي دين سماوي ولاتعترف بالقيم الإنسانية ، والقضاء عليها لن يتحقق إلا بالتكاتف والتلاحم والتحرك الفوري للأمم المتحدة ودول العالم قبل ان تصل موجة الإرهاب الى تلك الدول “.md

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق