التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

عضو لجنة الصحة النيابية: تسريب الادوية من المستشفيات ليس عوزا ماليا فهناك مسؤولون كبار أيضا لصوص 

بغداد – محلي – الرأي –

اعتبر عضو لجنة الصحة النيابية حبيب الطرفي ،اليوم الجمعة، تسريب الادوية من المستشفيات “خللا أخلاقيا كبيرا”، فيما اكد ان أسباب ذلك ليس عوزا ماليا يجعل الشخص لصا فهناك مسؤولون كبار أيضا لصوص.

وقال الطرفي في تصريح  تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” تسريب الادوية من المستشفيات خلل أخلاقي كبير، وله أسباب ومسببات”، مشيرا الى انه” لا يمكن ان تكون السبب هو عوز مالي ، فهناك مسؤولون كبار أيضا لصوص”، مبينا ان” من يفعل الصغيرة يفعل الكبيرة وبالتالي فنحن بامس الحاجة ان نضع الايدي على الأمور الحقيقية، واين يكمن الخطأ وماهي العلة حينما يتحول الانسان الى سارق او متحين للفرص”.

 

وأضاف ” وعلى جميع الجهات الرقابية ان تعي خطورة مانحن فيه بالوقت الحاضر لان القضية الطبية خطيرة جدا، ولعل كل العالم يهتم بأمرين الغذاء والدواء والمرحلة الثالثة الامن يفترض ان تتوفر هذه الأمور في العراق”، مبينا انه” بجهود الخيرين سوف يتم تقليل هذه الظاهرة الى اقصى حد”.

 

وأشار الى انه” في حال لم يتم القضاء عليها فعلينا ان نعيد النظر بالجهات الرقابية في كل مكان “.

 

وكانت لجنة النزاهة النيابية اكدت على لسان عضو اللجنة محمد كون، إن هناك ملفات فساد كبيرة وضخمة لمسؤولين في الحكومة يتم التحقيق فيها، لافتة إلى أن اللجنة تتحفظ الكشف عن تلك الملفات لحين استكمال إجراءات التحقيق.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق