التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, يونيو 14, 2024

الملكي يقطع نصف الطريق نحو محطة الثمانية 

رياضة – الرأي –

قطع ريال مدريد الإسباني خطوة عملاقة نحو التأهل إلى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه 2-صفر على مضيفه شالكه الألماني في ذهاب الدور ثمن النهائي.

 وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو (26) والبرازيلي مارسيلو (79) هدفي حامل اللقب. ونجح رونالدو مجدداً بهز شباك شالكه في عقر داره، علماً بأنه عانى من آلام في أوتار ركبته اليسرى التي أثرت عليه في المونديال الأخير.

 وهذه أول مرة يسجل رونالدو في أربع مباريات، وذلك بعد أن أطلقت عليه سهام الانتقادات إثر طرده في مباراة قرطبة ثم احتفاله بعد ميلاده الثلاثين بعد ساعات على سقوط فريقه المدوي أمام أتلتيكو مدريد في الدوري (صفر-4).

وكان ريال الوحيد الذي حقق 6 انتصارات كاملة في الدور الأول على بازل السويسري وليفربول الإنكليزي ولودغوريتس البلغاري، مسجلاً 16 هدفاً مقابل هدفين في مرماه.

من جهته، تأهل شالكه بصعوبة على  حساب سبورتينغ لشبونة البرتغالي عندما حل وراء تشيلسي الإنكليزي، فبلغ الأدوار الاقصائية لرابع مرة في آخر خمس سنوات 

على ملعب “فيلتينس أرينا” وأمام 54 ألف متفرج تحدوا حرارة بلغت 3 درجات مئوية، دفع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بلاعب وسطه الجديد البرازيلي لوكاس سيلفا القادم من كروزيرو لأول مرة أساسياً، كما عاد قلب الدفاع البرتغالي بيبي بعد غياب لشهر بسبب الإصابة.

وكما كان متوقعاً زج برونالدو والفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل في خط الهجوم، في تشكيلة لا يزال يغيب عنها سيرخيو راموس والكرواتي لوكا مودريتش والألماني سامي خضيرة والكولومبي خاميس رودريغيز.

من جهته، عول الإيطالي روبرتو دي ماتيو على الهولندي العائد كلاس يان هونتيلار الذي غاب عن تمارين الأسبوع بسبب المرض.ولعب الحارس الشاب تيمون فيلنرويثر أساسياً في ظل إصابة أول حارسين رالف فاهرمان وفابيان غيفر.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق