التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 10, 2024

الجبوري يؤكد حاجة العراق الى الدعم الدولي لإعادة إعماره ونظيره الباكستاني يطالب المجتمع الدولي بمقارعة الإرهاب بكل صيغه 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

قال رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني ناير حسين بخاري ان على المجتمع الدولي مقارعة الارهاب المنتشر بكل صيغه واشكاله ، فيما قال رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ، اليوم الاربعاء ، ان العراق بحاجة الى دعم جميع الدول لإعادة اعماره بينها باكستان وشركاتها .

وقال بخاري خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه برئيس البرلمان العراقي ان ” باكستان تدين وبشدة الارهاب بكافة اشكاله وفصائله ، وان على المجتمع الدولي مقارعة الارهاب ” ، لافتا الى ضرورة العمل بصورة موحدة  من اجل السلام العام للانسانية العامة
واضاف ان ” باكستان تؤمن بسيادة العراق ” ، مشيرا الى عدم وجود قوات باكستانية تشارك في العمليات العسكرية القائمة في العراق ” ، مؤكدا استعداد بلاده لتدريب الكوادر العسكرية من طيران وغيرهم ” ، لافتا الى ان ” باكستان تحارب الارهاب بقوة ” .
وعبر بخاري عن امل بلاده بدعم العلاقات بين البلدين وتطويرها من خلال تبادل الزيارات بين البلدين ، من اجل توفير فرص اكبر للبلدين ، مؤكدا دعم باكستان للشعب العراقي .
واشار الى ان ” باكستان تقارع الارهاب وترفض الممارسات التي تصدر من العصابات الارهابية ” ، مشيدا بعزم العراق على انهاء الوجود الارهابي على اراضيه ” .

وقال رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري ان ” العراق بحاجة الى دعم جميع الدول ؛ لإعادة اعماره بينها باكستان وشركاتها ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق