التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

جيهانغيري بعد لقائه الامام السيستاني: المرجعية العليا اكدت على اهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين 

النجف الاشرف ـ سياسة ـ الرأي ـ

قال نائب الرئيس الايراني اسحاق جيهانغيري بعد لقائه المرجع الديني الاعلى الامام السيد السيستاني في النجف الاشرف ان” المرجعية العليا اكدت على اهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين”، مؤكدا ” تقديمه للمرجعية العليا تقريرا كاملا عن تعاون الحكومتين الايرانية والعراقية”.
وقال جهانغيري في مؤتمر صحفي بعد الانتهاء من لقائه للمرجع الديني الاعلى الامام السيد السيستاني في النجف الاشرف  اليوم ان” هذه الزيارة جاءت بناء على دعوة رسمية من رئيس الوزراء حيدر العبادي، وقد التقيت خلال زيارتي الى بغداد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس البرلمان سليم الجبوري ،وكذلك التقينا بالشخصيات المهمة والمؤثرة على الساحة وتكتلات في البرلمان العراقي، وناقشنا في هذه اللقاءات العلاقات الثنائية بين البلدين والعلاقات الدولية وكذلك الوضع داخل العراق”.

واضاف” كما والتقينا بالمرجع الديني الاعلى الامام السيد السيستاني وكذلك المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم”.

واعرب نائب الرئيس الايراني عقب لقائه بالمرجع الاعلى السيد السيستاني عن” تقديره للوثيقة التاريخية والمهمة التي اصدرها سماحة المرجع الاعلى في مواجهة الارهاب والتطرف والتصدي له التي ادت الى وحدة العراق وانقاذه من كل الاشرار”.
واشار الى” تقديمه تقريرا كاملا عن التعاون الحكومتين الايرانية والعراقية والاتفاقيات التي تم عقدها بين البلدين، وكذلك تحدثنا عن العلاقات الثنائية بين الشعبين”.
وبين جيهانغيري ان” سماحة السيد اكد على ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية بين العراق والجمهورية الاسلامية للارتقاء بالواقع الاقتصادي كون العراق يعتمد على النفط، وكذلك اكد سماحته على التعاون في المجالات الصناعية والزراعية وضرورة انشاء مشاريع جادة في هذا الاتجاه”، مؤكدا انه” تم خلال اللقاء التطرق الى قضايا المنطقة والعالم العربي والاسلامي وكذلك الاوضاع في سوريا والعراق والعلاقات السياسية بين البلدين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق