التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 27, 2024

مهندس حاسوب عراقي ضمن قائمة رحلة المريخ التي لن تعود 

ادرج اسم مهندس الحاسبات عراقي الجنسية نجيب البالغ من العمر {38} عاما ضمن قائمة اسماء رحلة كوكب المريخ التي لن تعود مجددا .
وضمت القائمة قبل النهائية لرحلة {مارس وان} ، التي تستهدف السفر للمريخ دون رجعة عام 2024، اسمين عربيين ضمن { 100} شخص من مختلف دول العالم.

أول الأسماء العربية بالقائمة هو المصري محمد سلام {ميدو} {32 عاما}، ويعمل مخططا ماليا بإحدى شركات التأمين، لكن اهتماماته بالفلك والتاريخ وضعت اسمه بالقائمة، حسب فيديو لمحمد يعرف نفسه من خلاله، على موقع منظمة {مارس وان} .

أما الثاني فهو مهندس الحاسب العراقي نجيب {38 عاما}، الذي يعمل استشاريا في مجالات تطوير مواقع الإنترنت وقواعد البيانات، ويحضر حاليا لنيل درجة الدكتوراه في مجال علوم الكمبيوتر.

ومن المقرر أن تقوم منظمة {مارس وان} الهولندية بتصفية المرشحين لتصل بالعدد إلى 24 شخصا، يتم تقسيمهم إلى 6 فرق تضم كل منها 4 أعضاء، تتنافس بدورها حتى يقع الاختيار في النهاية على فريق واحد يسافر إلى الكوكب الأحمر في رحلة ذهاب دون عودة عام { 2024 } ، من المتوقع أن تصل تكلفتها إلى { 6 } مليارات دولار.

وكانت المنظمة غير الربحية أعلنت في { 2012 } نيتها إطلاق رحلة لكوكب المريخ، وإقامة مستعمرة بشرية أولية على الكوكب بحلول عام { 2025 } ، وتقدم وقتها أكثر من { 200 } ألف شخص بطلبات السفر، وقلصت القائمة مرتين لتصل إلى القائمة الحالية التي تضم {100 } اسم.

وجرى تقسيم قائمة الـ{ 100} بالتساوي بين الرجال والنساء، ونالت الولايات المتحدة النصيب الأكبر من المرشحين بـ {33} مرشحا، مقابل { 31 } من أوروبا، و{17} من آسيا، و{7} أفارقة

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق