التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يونيو 17, 2024

وزير التجارة ونظيره الإيراني يبحثان انشاء مركز تجاري عراقي في ايران 

اقتصاد ـ الرأي ـ

وقع وزير التجارة ملاس محمد عبد الكريم ووزير الصناعة والمناجم والتجارة الايراني مذكرات تفاهم منها مذكرة التفاهم للتعاون التجاري بين الوزارتين واخرى بين شركة المعارض العراقية في الوزارة وشركة المعارض الايرانية وبحث الجانبين انشاء مركز تجاري عراقي في ايران . وذكر بيان لوزارة التجارة العراقية تلقت ( الرأي ) الدولية  نسخة منه اليوم ان “العراق وايران وقعا محضر اجتماع الدورة الثالثة للجنة العراقية الايرانية المشتركة العليا في بغداد التي تضمنت الاتفاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين ومتابعة العلاقات المصرفية واجهزة التقييس والسيطرة النوعية وخدماتها وتسهيل تجارة السلع والخدمات للتعاون التجاري وبمشاركة عدد من الوزارات العراقية منها المالية والبنك المركزي والبيئة والنقل والزراعة والخارجية والبلديات والصناعة والسياحة والكهرباء والنفط .
وتابع ان “وزير التجارة ملاس محمد عبد الكريم من الجانب العراق وعن الجانب الايراني وزير الصناعة والمناجم والتجارة الايراني وقعا مذكرات تفاهم منها مذكرة التفاهم للتعاون التجاري بين وزارة التجارة العراقية ونظيرتها الايرانية ومذكرة تفاهم اخرى بين شركة المعارض العراقية في الوزارة وشركة المعارض الايرانية بالاضافة الى مذكرة التفاهم لوزارات النقل والصناعة والسياحة والبيئة والكهرباء .
واشار البيان ان اجتماع ثنائي جرى بين وزير التجارة ملاس مع نظيره الايراني في مقر الوزارة تم التباحث خلاله في تفعيل الاتفاقات ومذكرات التفاهم وتبادل وجهات النظر في تطوير العلاقات الثنائية وزيادة حجم التبادل التجاري ومناقشة امكانية انشاء مركز تجاري عراقي في ايران والاجراء اللازم اتخاذه في هذا الشأن .
وقال ان ” الوزيرين تجولا في اروقة المعرض الايراني المتخصص الذي انطلقت فعالياته يوم الاثنين الماضي بحضور العديد من كبار المسؤولين من الجانبين العراقي والايراني وبمشاركة 260 شركة ايرانية تعمل في قطاعات مختلفة في الطاقة والنفط والكهرباء والتكنولوجيا والصناعة والاغذية وغيرها من المجالات .
ووقع العراق وايران ، امس ، عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم في ختام الاجتماع الموسع للجنة العراقية – الايرانية المشتركة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق