التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

الجربا يدعو الاطراف السياسية الى تطويق الازمة التي طفت للسطح بعد حادثة اغتيال الجنابي 

بغداد – سياسة – الرأي –

 دعا عضو مجلس النواب عن تحالف القوى العراقية النائب احمد مدلول الجربا ، الثلاثاء، الاطراف السياسية والحكومة الى تطويق الازمة السياسية التي طفت الى السطح بعد حادثة اغتيال الشيخ قاسم الجنابي ونجله ، مبينا ان دماء العراقيين جميعا غالية ولانريد ان تكون تلك الحادثة بداية لتصفيات على اساس طائفية تدفع بالعراق الى المربع الاول من الاقتتال.
 
وقال الجربا في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ،ان “سيناريوا اغتيال الجنابي ربما يكون هو الاساس الذي يجب ان تنطلق من خلاله الحكومة لكشف الجماعات المجرمة التي جعلت من نفسها حاكما في الشارع لتنفذ احكامها بهذا الطرف او ذاك دون خوف من اي رادع قانوني”.
 
واضاف ان “دم الجنابي هو غالي علينا جميعا ، لكنه بنفس الوقت ليس باغلى من دماء العراقيين الذين يسقطون يوميا بسبب العمليات الارهابية والاجرامية التي تحصل في كل بقعة من عراقنا الغالي ، بالتالي فان القضاء على زمر الجريمة المنظمة التي استباحت دماء العراقيين سيكون هو المنفذ الاوسع لكسب ثقة الشعب وبناء علاقة حقيقية بين الدولة والمواطن بعيدا عن التخندقات الطائفية”.
 
ودعا الجربا الحكومة الى “سرعة الكشف عن العصابات الاجرامية المنظمة التي تسرح وتمرح خاصة في العاصمة وتقديمهم للقضاء لينالوا الجزاءالعادل”، داعيا الاطراف السياسية السنية والشيعية الى “عدم الانجرار وراء فتنة سيكون المستفيد الاول منها من قاموا بفعلتهم الجبانة والخاسر الاول والاخير فيها هو الشعب العراقي”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق