التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الأعرجي : يجب إيجاد خطوات عملية لتطوير القطاع الخاص 

بغداد – سياسة – الرأي –

شدد نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي على ضرورة إيجاد الخطوات العملية لتطوير القطاع الخاص ، والخروج بنتائج واقعية على الأرض .

وذكر بيان لمكتب الاعرجي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ، ان ” نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي شدد خلال حضوره أعمال مؤتمر إطلاق استراتيجية تطوير القطاع الخاص في العراق ، والذي عُقد برعاية هيئة المستشارين في رئاسة الوزراء ، إن عقد مؤتمر لتطوير القطاع الخاص واستراتيجية عمله في العراق حدث مهم جداً وخصوصاً إذا ما تم برعاية هيئة المستشارين في رئاسة الوزراء ووجود أصحاب الاختصاص في هذا المجال ، واضاف ان الأهم من ذلك كله هو إيجاد الخطوات العملية لتطوير القطاع الخاص والخروج بنتائج واقعية على الأرض ، مما يجعل هذا المؤتمر مختلفاً عما سبقه من المؤتمرات ” .

وأكد إنه ” من الضروري وضع سقوف زمنية لإنجاز كل تقدم ولو بنسبة معينة في كل مجال ، فوضع هذه السقوف هو المُلزم لتحقيق تلك الإنجازات وعدم إطلاق العنان للفترة الزمنية التي تؤدي إلى ضياع جهود مثل هذه المؤتمرات ” .

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قال خلال مؤتمر إطلاق استراتيجية تطوير القطاع الخاص في العراق ان القطاع الخاص يعد جزءً مهماً والحكومة عازمة على بذل كل ما في وسعها لدعم حركة اقتصادنا ، مبينا ان ” ضمن استراتيجية الحكومة ست نقاط من بينها تطوير الاقتصاد والقطاع الخاص ، وهناك امور مهمة للوصول الى تطويره وهي اعادة هيكلية الشركات العامة المملوكة من قبل الدولة ونهدف الى جعلها شركات اكثر فاعلية ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق