التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 6, 2024

سلاح الجو الايراني ينقل الاسلحة والقوات للمناطق المهدَدة بفترة قصيرة 

طهران – امن – الرأي –

اكد قائد قاعدة “الشهيد اللواء حبيبي” العقيد الطيار علي رضا نصرالله نجاد ان القوة الجوية للجمهورية الاسلامية الايرانية قادرة على نقل الاسلحة والقوات الى المناطق التي تتعرض لتهديد في اقصر فترة زمنية ممكنة.

ونقلا عن وکالة “فارس” للانباء وصف العقيد الطيار نصرالله نجاد، القوة الجوية بالذراع القوية لتوفير الامن لسماء الجمهورية الاسلامية الايرانية وقال: “إن الدفاع الجوي يرصد اجواء البلاد بعيون ثاقبة”.

واشار الى التخطيط ووضع الخطوط العريضة للسياسة الدفاعية لعشرات الاعوام القادمة وقال: “ان التمهيدات اللازمة متخذة من قبل القادة العسكريين للتصدي بحزم لأي تهديد محتمل ونمتلك القدرات العسكرية اللازمة لهذا الامر”.

واكد قائد هذه القاعدة الجوية الواقعة شمال شرقي البلاد ان اي تحرك معاد لا يخفى عن العيون الثاقبة للدفاع الجوي وقال: “يمكننا اليوم القول بحزم ان سماء شمال شرق البلاد ترصدها العيون الثاقبة للدفاع الجوي وليس هنالك اي قلق بهذا الصدد”.

وأضاف: “ان القوة الجوية الايرانية تمتلك قدرة تحرك ومناورة عالية وتحمل سواء في فترة الحرب او السلم رسالة جسيمة في مواجهة اي تهديدات معادية محتملة”.

وحول تاثير الحظر على الصناعة الجوية، قال: “ان اجراءات الحظر لم تكن عديمة التاثير الا ان خبراء القوة الجوية قد حولوا التهديدات الى فرص وتمكنوا من تحويل التهديدات الى فرص وتوفير قطع الغيار المطلوبة بالتعاون مع المراكز العلمية”.

وأوضح قاعدة “الشهيد اللواء حبيبي” الجوية أن العدو لا يجرؤ على العدوان على ايران نظرا لقدراتها الدفاعية العالية، وقال: “ان المؤشر الاساس للقوة الجوية في اي بلد يكمن في السرعة ورد الفعل السريع وتنوع وعدد المقاتلات”، واضاف: “إن القوة الجوية الايرانية قادرة اليوم على نقل الاسلحة والافراد في اقصر فترة زمنية ممكنة الى اي منطقة تتعرض لتهديد”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق