التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

التربية تعتمد آلية احتساب الدرجة النهائية للكورسين الاول والثاني للرابع الاعدادي 

بغداد – محلي – الرآي – صبيح ثعلب –

اكدت المديرية العامة للتقويم والامتحانات ان ” نتيجة امتحان الكورس الاول مستقلة عن نتيجة امتحان الكورس الثاني في احتساب درجات النجاح والرسوب للرابع الاعدادي”.

 

وقالت الناطق باسم الوزراة سلامة الحسن في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان ” مدرس المادة يقوم بوضع اسئلة امتحان نهاية الكورس للرابع الاعدادي بعد الانتهاء من امتحانات نهاية الشهرين الاول والثاني”.

واشارت الحسن الى ان ” الفحص والتدقيق يتم من خلال لجنة المادة واثناء الدوام الرسمي وان هذا الاجراء سيوفر مصداقية وموضوعية في عملية الفحص والتدقيق “.

وبينت انه ” سيتم تطبيق نظام الاعادة على الطلبة المكملين في بعض المواد او جميعها وفي اي كورس كان لغرض اداءهم امتحانات الدور الثاني لمنح الطلبة فرصة للدراسة وعدم تسربهم من الدوام في حالة رسوبهم في الكورس الاول “.

واضافت ان ” الدرجات الخمس للكورسين الاول والثاني تضاف في حالة الاستفادة منها في الامتحان الاول او الثاني للكورسين “، لافتة الى ان ” الطلبة الراسبين بدرس واحد او اكثر في الكورسين يؤدون امتحانات الدور الثاني مع اقرانهم من الصفوف غير المنتهية “.

يشار الى ان وزارة التربية قد الغت امتحانات نصف السنة لجميع المراحل الدراسية ، واعتمدت نظام الكورسات في مرحلة الرابع الاعدادي ، في خطوة لتطوير الواقع الدراسي والارتقاء بالمستوى التربوي.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق