التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أبريل 23, 2024

مدير تربية الرصافة الثالثة الاستاذ حسين العبودي في حوار لوكالة الرأي الدولية 

افتخر بكل معلم يضع يده على رأس يتيم ويعامل طلابه بشفافية

اجرى الحوار / صبيح ثعلب

*ماهو تقييمكم لاداء مديرية تربية الرصافة الثالثة ؟.

ـ ان السنوات السبع التي قضيتها في هذه المديرية جعلت مني ان انهض بالعملية التربوية الى الامام وهذا من اولويات واجبي اذ ادخلت نظام الكاميرات لمراقبة سير الامتحانات بالاضافة الى ذلك فتحنا صفوف الكترونية لتلاميذنا وهذه الامور التي اشرت اليها هي اعمال انفرادية لم تكن لدى المديرياتالاخرى بحجم ماعملناه من منجزات يشار لها بالبنان .

 

*ماذا عن توأمه المدارس ؟.

ـ ان هذا المشروع خاص بمديريتنا حصراً ونحن اصحاب هذا المشروع وكان عملاً جباراً لقسم ضمان الجودة والتوأمه تشمل الاختصاصات العلمية والغاية منه تبادل الخبرات والافكار بين الكوادر التعليمية والتدريسية مابين المديرياتالثمان في بغداد .

 

*كيف يسير مشروع محو الامية ؟.

ـ  ان الامية في العراق ظلالها كثيرة من خلال الحروب التي مرت بالبلاد ونتمنىان يكون حصر حقيقي لهؤلاء ويجب ان تكون حملة من جميع الوزارات وللاسفالشديد الامية خلقت بيئة غير نظيفة متمثلة بالارهابيين واصحاب السلوك غيرالمنظبط .

 

*البطاقة المدرسية متى تجد النور ؟.

ـ البطاقة المدرسية هي صفحة من صفحات طلابنا الاعزاء وبلا شك سيرة ذاتية يجب ان توضع باياد امينة والارشاد التربوي لابد ان يأخذ دوره الريادي لاننانشهد موجات من التقاليد الغريبة الدخيلة على مجتمعنا وبالتالي ينبغي اننعيد تفعيل البطاقة المدرسية بصيغ اولية .

 

*ماذا عن ضرب الطلاب في المدارس ؟.

ـ ان ضرب الطلاب من قبل بعض المعلمين ليس بثقافة العصر وارفض بشدة هذه الاستهانة وساطبق كل القوانيين الصارمة ضد كل من يخترق اسسالتعامل الاخلاقي والمهني .

 

*ماذا عن تهديد المعلم من قبل الاهالي ؟.

ـ ان كنت تتعامل مع الطلاب بكلمات مهذبة وتنم عن الاخلاق والقيم النبيلة لا اعتقد تحصل اي مشكلة والاهالي هم اهلنا وناسنا ولكن قد تصطدم باناس لا يعرفون حجم مرتبتك العلمية فهذه طامة كبرى ولدينا تعاون مع مكتب السيد الشهيد الصدر (قدس سره ) وبعض رؤساء العشائر الكرام الذين لم يقصروا يوماً وابارك في مسعاهم المبارك .

 

*ماهو تقييمكم للاشراف التربوي ؟.

ـ الاشراف التربوي هو النبض الذي يسير الحركة التربوية برمتها واشيد بالبنان الى هذا القسم للفعاليات التي قدمها والتقييم الحقيقي لتشخيصالاخفاقات ان وجدت واوصي اخوتي المشرفين ان يتعاملون مع ادارات المدارس بكل شفافية وروح عالية وليكن المشرف التربوي صديقاً ناقداً في كل الاحوال .

 

*تجربة الصفوف الالكترونية هل نجحت ؟.

ـ نعم وبكل تاكيد وثقة تامة وتجربة مدرسة الوادي الاخضر في منطقة الواديالاخضر في منطقة جميلة خير شاهد وسوف تقوم بفتح صفوف الكترونيةاخرى في مدرسة الزوراء الابتدائية وتليها مدارس عدة ومتنوعة

 

*كيف تلقيت خبر افضل مدير عام للتربية في بغداد ولعام 2014 ؟.

ـ انها مشاعر لاتوصف وهذا فخر لكل المديرية ولقد جندت نفسي ان اكون خادماً للجميع .

 

*ماهي نظرتكم للايتام من الطلاب ؟.

ـ ان هذه مشكلة وطنية قبل ان تكون على عاتق وزارة التربية وان الحروب المدمرة التي خاضها النظام البائد والارهاب الاعمى الذي نشهده خلف لنا جيوشاً  من الارامل واليتامى وقد خصصت وزارة التربية نسبة50% من الحانوت المدرسي لمساعدة هؤلاء وايضاً لاننسى الدور الفعلي لمنظمات المجتمع المدني لمساعدة الايتام ولهم مني كل الحب والتقدير .

 

 

*ماذا تمثل لك الكلمات التالية :

– الام : موطني ووسادتي والارض الخصبة

– المعلم : الاقرب لي

– مديرية تربية الرصافة الثالثة : واحتي الخضراء

– الموت : لابد منه

– الطفولة :المرحلة التي اشتاق اليها رغم فقري

– مدينة الصدر : المدينة الكريمة باهلها وناسها ومدينة تزهوا بالعطاء والشموخلانها مدينة المثقفين والعلماء والشعراء وكل المواهب التجميلية .

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق