التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

مجلس بابل : لا عودة للنازحين لجرف النصر لحين تطهير الناحية من العبوات والمفخخات بالكامل 

بابل – محلي – الرأي –

اكد مجلس محافظة بابل ,اليوم الاحد, انه يصعب عودة النازحين من جرف النصر لعدم تطهير الناحية من العبوات الناسفة والمنازل المفخخة بالكامل.

 

واوضح عضو المجلس اسعد منعم انه لا يمكن اعادة النازحين من ناحية جرف النصر والفاضلية بسبب عدم تطهير المنطقة من العبوات الناسفة والمنازل المفخخة بالكامل بالاضافة الى ضرورة التأكد من جميع العوائل النازحة والقيود الجنائية وبيان فيما اذا كان هنالك مطلوبين من عدمه .

واضاف منعم ان الحكومة المركزية خصصت اموال للنازحين في المحافظة والتي بلغ عدد العوائل فيها نحو تسعة الاف عائلة وستقوم الحكومة المحلية بتوزيع المنح عليها.

 

يذكر ان عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة بابل حسن فدعم، عزا عدم عودة العوائل النازحة الى جرف النصر، بسبب قيام داعش، بتفخيخ المنازل والطرقات في الناحية, قائلاً ان زمرة داعش،

قامت بتفخيخ المنازل والشوارع والأبنية بأطنان من المتفجرات، في ناحية جرف النصر شمالي محافظة بابل، حال دون عودة العوائل النازحة”، موضحا بأن رئيس الوزراء ووزير الدفاع زارا المنطقة واطلعا عن كثب على خطورة الاوضاع فيها”.

ونفى فدعم، ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام، حول انتهاج الحكومة المحلية في بابل، سياسة تهجير العوائل السنية لتغيير الخارطة الديموغرافية للمنطقة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق