التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

مجلس الديوانية : نطالب بتخصيصات مالية لإكمال بناء المستشفى الاسترالي في المحافظة 

الديوانية ـ محلي ـ الرأي ـ

طالب مجلس محافظة الديوانية ، اليوم الاحد ، الحكومة الاتحادية بتوفير تخصيصات مالية لإكمال بناء المستشفى الاسترالي في المحافظة .

عضو مجلسها زينب حمزة  قالت ان مشروعٌ المستشفى الاسترالي بنيت عليه آمال كبيرة وذلك للنهوض بالواقع الصحي في المحافظة ليحل ازمة الاعداد الكبيرة لمراجعي مستشفى الديوانية التعليمي الذي اصبح غير قادر على سد حاجة المحافظة بسبب تزايد الكثافة السكانية في المحافظة ، مبينة ان المشروع توقف منذ العام السابق بعد حصول اختلاف مالي بين الشركات المنفذة التركية والاسترالية .

واضافت حمزة ان المحافظة لم  تحصل على مبالغ مالية من الموازنة بمستوى يلبي الطموح  ، موضحة ان هناك الكثير من المشاريع التي لم تنجز منذ عام 2014 بسبب تاخر اقرار الموازنة  بالاضافة الى وجود مشاريع تكميلية مشيرة إلى  ان الوزراء الذين زاروا المحافظة لم يأملونا في مشاريع سترد للمحافظة من الوزارات .

فيما أشارت إلى أن التأخر في تنفيذ المشاريع أدى إلى استياء رسمي وشعبي في المحافظة. وتعد محافظة الديوانية، من أفقر المحافظات العراقية، حيث تبلغ نسبة الفقر فيها 35 % من مجموع سكانها البالغ عددهم نحو مليون و200 ألف نسمة، حيث تضم نحو 940 قرية تفتقر اغلبها للخدمات الضرورية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق