التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

السفير الامريكي لمعصوم: التقدم في المصالحة الوطنية سيزيد زخم الدعم الدولي للعراق 

بغدادـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد رئيس الجمهورية الثلاثاء أن المصالحة لا ينبغي لها أن تستثني أي احد من غير المتورطين بقضايا الارهاب ممن تلطختايديهم بدماء االعراقيين، فيما جدد السفير الاميركي في العراق ستيورات جونزدعم بلاده للعراقيين في حربهم ضد “الارهاب”، معتبراً ان التقدم في المصالحة الوطنية سيعزز من قدرات العراق بمحاربة داعش ويزيد من زخم الدعم الدولي

وقال مكتب رئاسة الجمهورية في بيان اطلعت عليه ( الرأي ) الدولية إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل، اليوم الثلاثاء، السفير الأميركي ستيوارت جونز والوفد المرافق”.

 

وأضاف البيان أنه “جرى خلال اللقاء الحديث عن مسار العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأميركية وضرورة تمتينها خدمة للمصالح المشتركة للبلدين، بالاضافة الى تداول الوضع السياسي والأمني والحرب ضد تنظيم داعش الارهابي، وضرورة انجاز المصالحة الوطنية”.

 

وأكد معصوم، بحسب البيان، أن “العراق ينظر بعين الاهتمام إلى توطيد أطر التعاون وتعضيد العلاقات مع الولايات المتحدةمثمناً “دعم أميركا والتحالف الدولي والبلدان الصديقة الأخرى للعراق في حربه ضد الارهاب، وتقديم المساعدة للنازحين والمهجرين في عموم البلاد”.

 

وشدد معصوم على اهمية “تكثيف الجهود وتوحيد الصفوف باتجاه تحقيق المصالحة العامة، وضرورة اشراك الجميع من المؤمنين بالعمل الديمقراطي لتحقيق المصالحة”، مشيراً الى أن “المصالحة لا ينبغي لها أن تستثني أحداً من غير المتورطين بقضايا الارهاب ممن تلطخت ايديهم بدماء العراقيين”.

 

من جانبه، جدد السفير الاميركي ستيوارت جونز “التزام بلاده بدعم العراقيين في حربهم ضد الارهاب واستمرار المساعدات على المستوى السياسي والأمني والعسكري ومجالات التعاون الأخرى”.

 

واشار جونز الى “اهتمام بلاده بالجهود التي تبذل من أجل انجاح المصالحة الوطنية”، مبيناً أن “التقدم في هذا المجال سيعزز من قدرات العراق في محاربة تنظيم داعش وسيزيد من زخم الدعم الدولي المقدم للعراق، وسيزيد هذا الانجاز من قدرة الحكومة العراقية في تقديم الخدمات والاستمرار بالمسيرة التنموية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق