التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

وزير التخطيط يبحث مع نائب الممثل الخاص للامين العام في العراق اجراءات تفعيل صندوق اعمار المناطق المحررة 

بغداد – محلي – الرأي –

 بحث وزير التخطيط سلمان الجميلي مع الامم المتحدة الية تفعيل صندوق الاعمار الخاص بالمناطق والمدن التي يتم تحريرها من الارهاب .

وذكرت الوزارة في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الثلاثاء ان ” الوزير شدد لدى لقائه نائب الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة والمنسق المقيم للشؤون الإنسانية ضمن بعثة الأمم المتحدة في العراق { ليز غراندي } والوفد المرافق لها على ضرورة إعطاء هذا الصندوق أولوية قصوى من بين أولويات البعثة الدولية في العراق “.

واضاف ان ” الظروف الحالية التي يمر بها البلد في الجانبين الأمني والاقتصادي تستدعي من المجتمع الدولي ابداء المساعدة في مواجهة الارهاب الذي تسبب في تدمير الكثير من المدن والقرى ” ، مؤكدا على وجوب اعطاء الجانب الانساني اهتماما خاصا وتجاوز حالات الابطاء في جهود الامم المتحدة في تنفيذ العمليات الانساية التي شهدتها المرحلة الماضية “.

من جانبها اعربت غراندي عن استعداد بعثة الامم المتحدة الى تقديم كل انواع الدعم والعون للعراق سواء في الجانب التنموي او الانساني من خلال اعادة النظر في الاجراءات الخاصة بتفعيل صندوق اعمار المدن المتضررة بفعل الارهاب

فيما دعت وزارة التخطيط الى تقديم قائمة بالأولويات والمشاريع التي ترغب بمشاركة الأمم المتحدة في تنفيذها في الجانبين الإنساني والتنموي وهناك 17 منظمة في مختلف المجالات وجميع هذه المنظمات مستعدة لتنفيذ مثل هذه المشاريع .

هذا واتفق الطرفان خلال اللقاء على تشكيل لجنة مشتركة بين وزرة التخطيط وبعثة الأمم المتحدة في العراق للعمل على وضع الإجراءات والخطوات والآليات المطلوبة لتفعيل العمل في صندوق الأعمار الخاص بالمناطق المحررة من الإرهاب ، وحضر الاجتماع مدير عام دائرة التعاون الدولي في وزارة التخطيط انوار عبدالوهاب . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق