التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

نائب ينتقد اخفاق المالية النيابية بتضمين السلم الوظيفي الجديد في موازنة العام الحالي 

بغداد – سياسة – الرأي –

انتقد النائب عن التحالف الوطني جمال المحمداوي اخفاق اللجنة المالية النيابية بتضمين قانون سلم الرواتب الجديد الذي صدر بقرار رقم /453/ لسنة 2014 في موازنة العام الحالي 2015.

وذكر المحمداوي في بيان تلقت ( الراي ) الدولية  نسخة منه اليوم الثلاثاء ان ” اخفاق لجنة المالية النيابية بتضمين قانون سلم الرواتب الجديد وتجاهلها المقترحات التي قدمت لها في وقت سابق متمثلة باجتزاء المبالغ اللازمة لتطبيق السلم الوظيفي الجديد من المبالغ المرصودة للموازنة الاستثمارية ، امر مخيب لامال وتطلعات شريحة واسعة من ابناء الشعب”.

واضاف ان ” الموظف كيف وضعه المادي على اساس الزيادة التي سيحصل عليها بعد أن يتم تطبيق السلم الوظيفي الجديد، وبالتالي فان الغاء هذا القانون سيكون بمثابة ضربة قاصمة له ، لاسيما وان الدرجات الدنيا من الموظفين تعاني من ظروف اقتصادية سيئة اثقلت كاهلها وانعكست سلبا على أدائها “.

وكان من المقرر ان تتضمن الموازنة العامة للعام 2015 تطبيق قانون سلم الرواتب الجديد الذي صدر بقرار رقم /453/ لسنة 2014 وان ينفذ اعتبارا من الشهر الأول لعام 2014 ، كما كان مقررا وان يتم تثبيت موظفي العقود في وزارة الكهرباء في الموازنة ، الا انه تم إلغاؤه.

 

وحدد مجلس النواب جلسة الخميس المقبل موعدا للتصويت على الموازنة العامة الاتحادية للعام الحالي . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق