التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الهجرة تتفق مع اليونسيف على ايصال شبكات الماء لمخيمات النازحين 

بغداد – محلي – الرأي –

اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين عن توقيعها اتفاقا مع منظمة اليونسيف لتنفيذ مشاريع ايصال شبكات الماء الى مخيمات النازحين.

وذكر بيان للوزارة تلقت ( الراي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان “الوزارة اتفقت مع قائمقاميه قضاء خانقين وممثلي المنظمات الدوليه والمحلية العاملة في القضاء على توحيد آليات العمل  من أجل تقديم أفضل الخدمات للنازحين، فضلاً عن  توقيع أتفاقية مع منظمة اليونسيف لتنفيذ مشاريع أيصال شبكات الماء لمخيمات النازحين ومجمع كرفانات الون”.

واضاف انه “تم توزيع منحة المليون دينار خلال الايام القليلة الماضية  لـ  317 عائله نازحة الى  قضاء خانقين في محافظة ديالى ،  ليصبح العدد الكلي 11410 اسرة نازحة”.

واشار البيان الى ان “الوزارة وبالتعاون مع منظمة اكتد الفرنسية وزعت مساعدات اغاثية [سلة غذائية]  بين  145اسرة نازحة في منطقة الحميدية و325 حصة في منطقة امام عباس قضاء خانقين ، و 242 حصه غذائيه بين الاسر النازحه في الهياكل قريه علياوه ، اضافة الى  767  حصة غذائية في قضاء كفري التابع  لمحافظة ديالى”.

 

وتابع ان “الوزراة مستمرة بدعم الاسر النازحة في محافظة النجف، حيث تم توزيع مساعدات للاسر النازحة بواقع 4750 اسرة نازحة وبالاعتماد على قاعدة بيانات الوزارة التي تتضمن اسماء الاسر النازحة المسجلة المتواجدة في الاقضية والنواحي وطريق كربلاء، وحسب قرار اللجنة العليا لايواء واغاثة النازحين”، لافتا الى ان “المساعدات تضمنت  مواد غذائية وعينية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق