التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

توزيع منحة المليون بين 500 ألف أسرة نازحة 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

انهت وزارة الهجرة والمهجرين عملية تسليم نحو 500 ألف اسرة نازحة لمنحة المليون في المحافظات كافة، كاشفة عن تسجيل 2500 اسرة كنازحين جدد من محافظتي الانبار وصلاح الدين الى السليمانية.

في غضون ذلك تنسق الوزارة مع منظمات دولية لتوفير وتوزيع مادة النفط الابيض بين الاسر النازحة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الوزارة ستار نوروز ان الوزارة باشرت بالتنسيق مع المنظمات الدولية توفير مادة النفط الابيض للاسر النازحة، لاسيما مع منظمة الهجرة الدولية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

واشار الى وجود اتصالات مكثفة بين وزيري الهجرة والنفط بهذا الشأن فضلا عن وزير التجارة لتحويل الحصص الوقودية والغذائية التموينية الى النازح ضمن مكان نزوحه، مؤكدا وجود استجابة كبيرة من وزارة النفط بهذا الشأن بيد انها لم تكن كذلك من جانب وزارة التجارة بِشأن بتنفيذ مقترح اللجـنة العليا للنازحين بتحويل حصصهم التـموينية في مكان نزوحهـم، الأمر الذي عزاه الى الازمة المالية التي يمـر فيها البلد.

وافاد نوروز بان وزير الهجرة والمهجرين الدكتور جاسم محمد استقبل اعضاء من مجلس النواب وهم علي شويلية عن محافظة بابل، ومازن المازني عن محافظة البصرة، وبرهان المعموري عن محافظة ديالى، لبحث اوضاع النازحين والية تقديم المساعدات الضرورية، فضلا عن ملف الايواء في محافظات البصرة وديالى وبابل .

في شأن متصل اكد في تصريحات صحفية، ان الوزارة اعدت خطة لتقديم جميع المساعدات الضرورية للنازحين والتنسيق مع جميع الجهات المعنية في المحافظات من اجل تقديم الدعم اللوجستي للنازحين ومتابعة الايواء في المخيمات التي اعدت لهم .

ودعا المتحدث الرسمي باسم الوزارة الحكومات المحلية في محافظات الوسط والجنوب للاسراع بتوفير البنى التحتية للمخيمات من اجل نصب الكرفانات والعمل على نقل العوائل اليهـا وتـذليل الصعوبات التي تواجـههم لاسـيما ان البـلاد تـمر حـاليا بطـقـس بارد للغاية. وكشف عن تسلم نحو 500 ألف اسرة نازحة لمنحة المليون في المحافظات كافة، موزعة بشكل متفاوت بين المحافظات الشمالية والوسط والجنوب، كاشفا عن تسجيل 2500 اسرة كنازحين جدد من محافظتي الانبار وصلاح الدين الى السليمانية.

وبين نوروز ان فرق الوزارة في فروع الهجرة كافة ستقوم بعملية تدقيق بيانات الاسر المسجلة مؤخرا لغرض تقديم المساعدات لهم ومعرفة اماكن تواجدهم علاوة على شمولهم بمنحة المليون دينار قريبا، لافتا الى قيام اللجان الخاصة بممثلية الوزارة في اقليم كردستان العراق بتوزيع مواد اغاثية بين نحو 2500 اسرة في محافظة دهوك، علاوة على قيامها بتوزيع اكثر من 1000سلة غذائية في قضاء شيخان واكثر من 750 سلة في قضاء سميل بالمحافظة.انتهى

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق