التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الجعفري لواشنطن: لا نعاني من ازمة مقاتلين لكننا بحاجة للدعم اللوجستي والمعلومات الاستخبارية 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

 

اكد وزير الخارجية  ابراهيم الجعفري  ان العراق لايعاني من ازمة مقاتلين، لافتاً في ذات الوقت الى أن البلاد بحاجة الى الدعم اللوجستي والمعلومات الاستخبارية، وذلك خلال استقباله السفير الأميركي في العراق ستيوارت جونز. 

 

وقال الجعفري في بيان صدر عن مكتبه، وتلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “العراق لا يعاني من أزمة مقاتلين”، مشيراً الى أن “القوات الأمنية، والحشد الشعبي أثبتوا أن العراق ليس بحاجة للقوات البرية من خلال الانتصارات التي تتحقـق على الأرض”.

وأضاف أن “العراق بحاجة للمزيد من الدعم الأمني والعسكري المتمثل بالغطاء الجوي، والدعم اللوجستي، والمعلومات الاستخبارية، والمساعدات الإنسانية”، داعياً الدول الصديقة للعراق كافة إلى “توفير المساعدات الإنسانية للنازحين الذين تجاوز عددهم أكثر من مليوني نازح يعيشون ظروفاً معاشية صعبة، ومعاناة كبيرة مع شدة البرد، وهطول الأمطار”.

 

من جانبه أكد السفير الأميركي أن بلاده “مستمرة في تقديم الدعم، والإسناد، والمساعدة للعراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية”، مشيراً إلى أن “الضربات الجوية ساهمت في إضعاف تنظيم داعش، وكبدته الكثير من الخسائر”.

 

وشدد جونز، بحسب بيان مكتب الجعفري، على أن بلاده “ستبذل المزيد من الجهود لتقديم المساعدات الإنسانية للعوائل النازحة. انتهى”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق