التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 2, 2024

لا منشطات في كأس آسيا 

رياضة – الرأي –

شـهدت بـطولة كأس أمم آسيا المقامة في أستراليا نجاحات كبيرة وهذه المرة من حيث فحوصات تعاطي المنشطات وقد أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بأن النسخة المقامة على الأراضي الأسترالية خالية من المنشطات بعدما جاءت نتائج كامل الاختبارات سلبية حتى الان.

 

وقام الاتحاد الآسيوي بإجراء فحوصات للمنشطات خارج وداخل الملعب وتم اخذ عينات وفحصها في الوكالة الأسترالية لفحوصات المنشطات والمعتمدة من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات والمتواجدة في سيدني.وفي السياق ذاته قال الطبيب غورتشاران سينغ المدير الطبي في البطولة: “جميع العينات التي تم فحصها وحتى الآن جاءت سلبية وأقدم الشكر لجميع اللاعبين والمسؤولين على تعاونهم ومساعدتهم لنا”.

 

وأضاف: سيواصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وبالتعاون مع الاتحادات الوطنية الأعضاء العمل لضمان بقاء كرة القدم الآسيوية خالية من المنشطات وهذا الجهد سيكون جماعيا من اللاعبين ومسؤولي الفرق والاتحادات الوطنية من أجل تحقيق النتائج المطلوبة”.

 

واختتم حديثه قائلاً: “التعاون بين المختبرات والاتحاد الآسيوي لكرة القدم كان احترافيا وودياً”.

 

وفي الوقت ذاته قالت الطبيبة كاترين غويبل مديرة مختبرات الوكالة الأسترالية لفحوصات المنشطات: “جميع العينات وصلت بحالة جيدة من الملاعب المختلفة ويقوم المختبر بتحليل أكثر من 5 آلاف عينة سنوياً يتم استلامها من الاتحادات الرياضية الأولمبية وغير الأولمبية”.

 

وأضافت: مختبراتنا كبيرة وحديثة وتعد فريدة من نوعها وخلال كأس آسيا قامت المختبرات بالعمل في جميع الأيام حتى في عطلة نهاية الأسبوع لضمان تحليل العينات التي تصل إلينا بحسب متطلبات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق