التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الاعمار تعلن انجاز مختبر كربلاء الانشائي 

بغداد – محلي – الرأي –

 اعلنت وزارة الاعمار والاسكان انجازها مشروع مختبر كربلاء الانشائي من اصل ستة مشاريع عمرانية تنفذها في المحافظة .

 

وذكرت الوزارة في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية  ان ” العمل متواصل في بقية المشاريع وبنسب انجاز متفاوتة وحسب المدة التعاقدية لكل مشروع عن طريق الهيئة العامة للمباني التابعة للوزارة “.

وقال وزير الاعمار طارق الخيكاني بحسب البيان ان ” الوزارة انجزت العديد من المشاريع الخدمية في المحافظة ضمن خطة الوزارة في تنفيذ المشاريع ومنها بناية مختبر كربلاء الانشائي والذي يشيد على ارض مساحتها {3306}م2 “، مشيرا الى ان ” الكلفة الكلية للمشروع بلغت {3,607} مليار دينار اضافة الى انشاء بناية جديدة ذات اقسام فنية متخصصة ومتعددة تؤدى الى زيادة الفحوصات وبالتالى زيادة الايرادات ” .

 

يذكر ان الهيئة العامة للمباني شارفت على انجاز مشروع مديرية مؤسسة الشهداء في محافظة كربلاء وبنسبة انجاز تجاوزت 94% ، حيث تشيد البناية على مساحة بناء {1400} م2 وضمن مساحة ارض تبلغ {2700} م2 وبكلفة كلية تبلغ {4,244} مليار دينار.

وبين الوزير ان” الهيئة تواصل اعمالها وبوتيرة متصاعدة لانجاز مشروع انشاء بناية مقرتشكيلات الوزارة في المحافظة اذ يتكون من بناية بثلاث طوابق مشيرا الى ان البناية ستشغل من قبل مديريات { الاسكان ,المباني , الطرق والجسور } التابعة للوزارة وينفذ المشروع على ارض مساحتها {2000} م2 ،فيما تبلغ كلفة المشروع {2,232} مليار دينار”.

كما تواصل الهيئة مهامها بالاشراف الهندسي على تنفيذ مشروع انشاء بناية عقارات الدولة لصالح وزارة العدل لتسيهل عمل المواطنين مبيناً أن المشروع يشيد على مساحة ارض {2499} م2 وبكلفة عقد {4,770} مليار دينار ، اذ تتكون البناية من طابقين مع طابق ارضي فيما ،تبلغ مساحة بناء الطابق الواحد 1300م2.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق