التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الطائي تدعو الرئاسات الثلاث الى تشكيل لجنة لتحديد نوع الايفادات شهريا 

بغداد – سياسة – الرأي –

دعت النائبة عن التحالف الوطني هناء الطائي ، اليوم الجمعة ، الرئاسات الثلاث الى تشكيل لجنة ؛ لتحديد نوع الايفادات شهريا وتقليصها ضمن موازنة 2015 .

وقالت الطائي اليوم ” ما يمر به البلد في هذا الظرف الحرج هو الانخفاض السريع في اسعار البترول كونه المصدر الوحيد لثروات العراق ، فمن المبادرات المهمة التي يجب ان نقوم بها هي الايفادات وتحديد اهميتها “.

 

واكدت انه ” من الضروري ان تكون هناك مبادرة من قبل الأعضاء ممن يشاركون في هذه الايفادات بضرورة التعاون والتنازل عنها مباشرة ، مراعاة للظروف المالية التي يمر بها البلد ” .

 

واشارت الى ان ” هناك حلا سريعا ومهما سيساهم في حل الازمة ولو جزء منها ، هو ان تشكل الرئاسات الثلاث لجنة فاعلة من اجل تحديد نوع الايفادات ومعدل الايفادات شهريا مع التقليص الى ابعد مايمكن لدعم مجريات العجز في الموازنة ” .

 

وخلا جدول اعمال مجلس النواب امس الخميس من قانون الموازنة ، فيما تضمن الجدول التصويت من حيث المبدأ على مشروع قانون إيجار الأراضي الزراعية ، كما تضمن الجدول القراءة الاولى لمشروع قانون جهاز المخابرات الوطني العراقي ، والقراءة الاولى لمشروع قانون هيئة الاعلام العراقية ، وقراءة قرار بخصوص احداث سجن بادوش .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق