التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 7, 2024

معصوم يؤكد تلبيته لدعوة تركية للمشاركة في مؤتمر قمة للسلام 

بغداد – سياسة – الرأي –

استقبل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد اليوم الثلاثاء السفير التركي فاروق قيماقجي والوفد المرافق مؤكدا تلبيته للدعوة من الجانب التركي للحضور الى احتفالات الجمهورية التركية بالذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى والتي ستعقد على هامشها مؤتمر قمة للسلام .

 

وذكربيان رئاسي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” معصوم اكد أهمية العلاقات الثنائية بين جمهورية العراق والجمهورية التركية على جميع المستويات وضرورة تمتينها خدمة لمصلحة شعبي البلدين الصديقين.

ونقل السفير التركي بحسب البيان” تحيات الرئيس رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء أحمد داود أوغلو إلى الرئيس معصوم، مجددا الدعوة المقدمة له لزيارة تركيا، ودعوته لحضور احتفالات الجمهورية التركية بالذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى والتي ستعقد على هامشها مؤتمر قمة للسلام والتي سيشارك فيها عدداً كبيراً من زعماء العالم.

وعبر رئيس الجمهورية في البيان ذاته “عن شكره للرئيس التركي على الدعوتين، مؤكدا مشاركته في هذه الاحتفالات، وانه سيلبي الزيارة قبلها، محملا السيد قيماقجي تحياته للقيادة التركية.

وقال البيان ” انه في ختام اللقاء جدد السفير التركي تصميم بلاده لدعم العراق في حربه ضد الارهاب واستمرار تركيا في تقديم المعونات الانسانية للنازحين والمهجرين، فضلا عن مساندة بلاده للقوات العراقية وقوات البيشمركة في مجالات التسليح والتدريب.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق