التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يونيو 1, 2024

الرئيس روحاني وجه دعوة الى نظيره الصيني لزيارة طهران 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

اعلن السفير الصيني في طهران ان الرئيس الايراني حسن روحاني وجه دعوة لنظيره الصيني لزيارة طهران وقال ان الرئيس الصيني شي جين بينغ سيلبي الدعوة في الوقت المناسب.

وقال السفير الصيني بانغ سن في مؤتمر صحفي عقده الاثنين في السفارة الصينية ان الرئيس الصينياعلن انه سيلبي دعوة الرئيس روحاني لزياة طهران في الوقت المناسب وان الجانبين يدرسان حاليا تحديد موعد الزيارة.

وحول التعاون القانوني والقضائي بين طهران وبكين قال السفير الصيني ان البلدين وقعا في عام 2012 مذكرة تفاهم لتسليم المجرمين والتعاون القضائي ويجري حاليا في عاصمتي البلدين دراسة سبل تطبيق هذه المذكرة .

وتابع ان الفريق الصيني سيواصل التعاون مع ايران في المجال القانوني والقضائي وهو يولي اهميةكبيرة لهذا التعاون .

واكد السفير الصيني ان مذكرة التفاهم القانونية والقضائية بين ايران والصين تخدم عملية تردد رعايا البلدين فضلا عن انها تحد من الجرائم عبرالحدود .

واشار الى ان التعاون الاقتصادي بين الصين وايران خلال الاشهر الـ11 الاولى من العام الماضي بلغ 47 مليار و600 مليون دولار بزيادة بلغت اكثر من ثمانية وثلاثين بالمئة قياسا بالعام الذي سبقه.

وتابع انه ونظرا للركود الاقتصادي العالمي فان التجارة بين الصين وايران شهدت نموا ملحوظا.

واشار الى المفاوضات النووية بين ايران والسداسية الدولية وقال ان الصين لديها مواقف عادلة وواقعية في موضوع البرنامج النووي الايراني ونأمل ان تتوصل ايران والسداسية الى اتفاق شامل ونهائي. انتهى.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق