التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, مايو 8, 2024

رئيس مجلس واسط يطالب بايجاد الحلول للمشاريع المتلكئة وتفعيل قطاع الاستثمار في المحافظة 

واسط –  محلي – الرأي – رحيم الشرباوي
طالب رئيس مجلس المحافظة مازن الزاملي ، بضرورة ايجاد السبل الكفيلة بمعالجة المشاكل في المشاريع المنفذة والمتلكئة حاليا في المحافظة من خلال الحلول السريعة ، والاسهام الجدي في تفعيل مسالة تنفيذ المشاريع الاستثمارية ، لاجل النهوض بالواقع العام.
وقال الزاملي ،انه” طالب وزير الاسكان والاعمار طارق الخيكاني خلال لقاءه به اليوم في مكتبه ، بضرورة تخصيص المبالغ اللازمة لتنفيذ مشاريع تخص الوزارة بالاسلوب المباشر والسعي لمنح قدر اكبر من الصلاحيات لمدراء الدوائر التابعة للوزارة في واسط ، بهدف تمكينهم من اتمام تنفيذ المشاريع المتلكئة والتي شهدت توقف باثرالتاخر في عدم اقرار الموازنة ونتيجة لحالة التقشف التي يمر بها البلد نتيجة الازمة المالية لهبوط اسعار النفط “.
واوضح الزاملي انه” اتفق مع وزير الاسكان على مسالة فتح افاق التعاون والتنسيق بين المحافظة ودوائر الوزارة بشان تنفيذ المشاريع الاستثمارية في قطاعات الطرق والاسكان وبيها انشاء الطرق الطويلة والمشاريع الاسكانية والاستفادة من الجهات الراغبة في ذلك ، وبين ان الوزير ابددى كامل الاستعداد لتذيل الصعوبات امام ممثلي المحافظة”.
، واوضح بان الوزير ” دعا الى اعداد خطة شاملة لمتطلبات العمل التي تروم الشروع بها المحافظة ، والاسهام باجراء حملات لمعالجة مسالة التجاوزات التي تقف عائق امام تنفيذ المشاريع وخصوص في مشاريع تنفيذ الطرق والمجمعات السكنية وانهاء اجراءتها مع الوزارات الاخرى لاجل التمكن من تنفيذه من قبل دوائرهم”.
ولفت رئيس مجلس المحافظة الى ان ” وزير الاسكان وافق خلال اللقاء على عدة مطالب ومن بينها اوعز بتنفيذ مشروع انشاء طريقين ريفين في الكوت  طول كل منهما [10 كم ] وضمن خطة الاعمار للوزارة “. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق