التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

نائب عراقی : امریکا ودول الخلیج الفارسی تستهدف اقتصادنا 

تعتزم امريكا والدول العربية التي سعت في السابق الى الحاق الاضرار بالعراق استهداف العراق مرة أخرى وذلك عن طريق الاقتصاد ، وقد اتهم النائب في مجلس النواب العراقي عن التحالف الوطني “حسين المالكي” امريكا والدول العربية في الخليج الفارسي بالسعي الى الاضرار بالاقتصاد العراقي الذي يعتمد على النفط .

ويقول حسين المالكي ان الاتفاق الاستراتيجي الذي تم توقيعه بين بغداد وواشنطن ينص على وجود مصالح مشتركة بين البلدين كما يؤكد ضرورة تزويد العراق بالمدربين العسكريين والسلاح والدعم الاقتصادي .

ويضيف المالكي : نحن نأمل ان يتم تفعيل هذا الاتفاق لكن العراق لم يستلم حتى الآن أي دعم والان نرى اضافة الى ذلك التدهور في الاقتصاد العراقي حيث تم ابرام ميزانية العراق على اساس ٦٠ دولار لبرميل النفط لكن النفط يتم بيعه الان بأربعين دولار للبرميل وبعد حذف ١٠ دولارات منه يكسب العراق ٣٠ دولارا من كل برميل للنفط وهكذا نرى ان العراق يواجه عجزا في الميزانية يبلغ الخمسين بالمئة .

 ويتساءل المالكي كيف تكون امريكا حليفا استراتيجيا للعراق في حين انها تطلب من الدول العربية في الخليج الفارسي زيادة صادراتها النفطية للاضرار بالاقتصاد العراقي ؟

 يشار الى ان الاقتصاد العراقي يعاني من اوضاع صعبة بسبب عدم اقرار موازنة عام ٢٠١٤ وكذلك الاوضاع الامنية المتردية في بعض المدن وهبوط اسعار النفط في الاسواق العالمية .

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق