التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, يونيو 18, 2024

اكتشفى.. شخصية طفلك من ألوانه المفضلة 

يصاب الكثير من أولياء الأمور بالحيرة عند محاولة الكشف عن شخصية أطفالهم، أو اكتشاف مواهبهم أو قدراتهم، خصوصاً إذا كان الطفل ذا طبيعة انطوائية هادئة، لكن أصبح هناك العديد من الوسائل التربوية التي تكشف الكثير عن شخصية الطفل، ومن خلالها يسهل التعامل معه واكتشاف قدراته.

تقول الخبيرة النفسية، سهام حسن، تعد الألوان واستخدامات الطفل لها، أحدث الوسائل التربوية التي تكشف الكثير عن شخصية الطفل، وتساعد كلاً من الأم والأب في التقرب أكثر لأطفالهم، ومعرفة مفاتيح شخصياتهم، التي من خلالها يسهل التعامل مع الطفل، وتنمية قدراتهومواهبة بشكل علمي أكثر.
تؤكد أن اعتماد الطفل على ألوان معينة خلال الرسم أو خلال اختياره لملابسه، أو أغراضه المختلفة، يشير هذا اللون إلى بعض الدلائل في شخصية الطفل، ويظهر الكثير عن ذكائه، وطباعه.
توضح الخبيرة النفسية سهام حسن، فيما يلي بعض الدلائل النفسية للألوان وتأثيرها على شخصية الطفل:
ـ اللون الأصفر: يعد من الألوان الحيوية، التي تشير إلى أن الطفل يتمتع بالإبداع والنشاط.
ـ اللون الأحمر: لون يثير الأطفال ويميل مستخدموه إلى الحب والحنان، وعند بعض الأطفال يشير إلى بعض العدوانية في السلوك، وهذا يتوقف على طبيعة الرسمة، وشكلها، ومدى تكرار اعتماده على اللون الأحمر، ودرجاته.
ـ اللون الأزرق: يشير إلى أن الطفل يتمتع بالهدوء، والخيال الواسع، ويميل إلى التأمل.
ـ اللون الأخضر: يدل على أن الطفل يميل إلى حب التملك، ويتمتع بقدرات عالية على الإقناع، إضافة إلى أنه يشير إلى أن الطفل يتسم بالحيوية، ويفضل الحركة والنشاط.
ـ اللون الأسود: يشير إلى أن الطفل لديه عزة نفس عالية، وكرامة.
ـ اللون البني: يعبر عن أن الطفل يمتلك شخصية قوية، وجادة وحازمة، ويميل للاستقلالية.
ـ اللون البرتقالي: يشير إلى أن الطفل يتمتع بالطموح، والإبداع والطاقة الإيجابية.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق