التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

العراق يستهل مشواره بكاس اسيا بملاقاه الاردن الاثنين وشنيشل يعتبرها نهائي البطولة 

رياضة ـ الرأي ـ

يستهل المنتخب الوطني العراقي بكرة القدم، الاثنين المقبل، مشواره ببطولة أمم أسيا الجارية أحداثها في استراليا بملاقاة نظيره الأردني في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبي اليابان وفلسطين، بمحاولة يسعى من خلالها المنتخب العراقي إلى تحسين صورته الفنية التي اهتزت بعنف خلال المشاركة الأخيرة له في كاس الخليج العربي

بنسختها الـ22 بعد أن احتل المركز الأخير في مجموعته وبرصيد نقطة واحدة، فيما اعتبر مدرب المنتخب العراقيراضي شنيشل هذه المباراة بأنها بمثابة بطولة لوحدها.

 

 

 

وقال شنيشل في تصريحات إعلامية “نتمنى تجاوز المنتخب الأردني الذي يمتلك الكثير من المؤهلات الفنية والبدنيةوالمهارية”، مشيرا الى أن “منتخب اسود الرافدين يعيش فترة طيبة من خلال الاندفاع الكبير للاعبين وحالة التفاؤل التي تسود المعسكر العراقي في استراليا”.

 

وأضاف شنيشل أن العراق سيخرج بنتيجة ايجابية في مباراة الاردن إذا ما قدم اللاعبون الاداء الفني السهل المقرون بالانضباط التكتيكي والاتزان في الجانب الدفاعي والهجومي”، مطالبا اللاعبين بـ “إظهار أقصى درجات التركيز الذهني مع الابتعاد عن الشد العصبي وعدم التسرع في تطبيق الواجبات التي ستناط بهم”.

 

فيما قال لاعب المنتخب العراقي علي بهجت إن “المنتخب الياباني ضامن الى حد كبير البطاقة الأولى للمجموعة بحكم القيمة الفنية والاحترافية والمهنية للاعبيه وجهازه الفني وستكون بطاقة العبور الثانية مصدر تصادم قوي ومنافسة حادة بين المنتخبين العراقي والأردني”، مؤكدا أنه “من خلال القراءة الفنية ودرجة الإعداد والحالة المعنوية ونوعية اللاعبين أجد ان المنتخبين اليابان والعراقي هما الأقرب للعبور الى الدور الثاني”.

 

من جانبه، واصل منتخب الأردن تدريباته المكثفة على ملعب بيري بقيادة مديره الفني الإنجليزي راي ويلكينزاستعداداً للمواجهة المرتقبة مع شقيقه العراقي، حيث ارتكزت تدريباته على رفع الجاهزية الفنية والبدنية للاعبيه وتطبيق بعض المهام المطلوبة من اللاعبين في الشقين الدفاعي والهجومي مع التركيز على تدريبات التسديد عن بعد.

 

وقال حارس مرمى منتخب الأردن عامر شفيع إن “تحصيل ثلاث نقاط أمام العراق هو الهدف الصريح لدىالنشامى، فنحن ندرك تماما المسؤولية الملقاة على عاتقنا وهو ما يدفعنا لعدم ادخار أي جهد”.

 

الى ذلك قال اللاعب الأردني أحمد هايل، الذي يشارك لأول مرة بهذه البطولة القارية، “خضنا تجارب عديدة وسابقة مع المنتخب العراقي والأوراق مكشوفة لدى الطرفين وهو ما يجعل الحسابات متساوية نوعا ما ونملك اصرارا وعزيمة لتحقيق الفوز بغض النظر عن الظروف التي تحيط بهذا أو ذاك. انتهى “.

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق