التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

مجلس كربلاء : وضع البعض من العوائل النازحة صعب ويتطلب تدخل سريع لاغاثتهم 

كربلاء المقدسة – محلي – الرأي –

كشف مجلس محافظة كربلاء المقدسة عن اوضاع النازحين والمهجرين المتواجدين في المخيمات في ظل الظروف  الجوية التي يمر بها البلد بانها بحاجة الى دعم اكبر تفوق امكانية المحافظة .

 

وقال عضو مجلس محافظة كربلاء زهير ابو دكة ان الاعداد الكبيرة من العوائل النازحة التي فضلت التواجد في محافظة كربلاء المقدسة وتم استقبالها في المخيمات والحسينيات بحاجة الى متطلبات خاصة بالتدفئة وتهيئة الاماكن المناسبة التي تتلائم مع السقف الادنى لما كانوا عليه منازلهم التي هجروها .

 

اشار ابو دكة الى امكانية المحافظة المحدودة وضرورة توفر الدعم الحكومي والدولي لتلك العوائل مع ما يقدمة مجلس المحافظة لان وضع البعض من العوائل صعب ويتطلب تدخل سريع لاغاثتهم .

 

ومن الجديد بالذكر فان شخصيات دينية وسياسية دعت الى تشكيل هيئة عليا لاغاثة النازحين ومعالجة مشاكلهم والاهتمام بهم عبر تقديم أفضل الخدمات لهم من جهة السكن الملائم وتوفير المواد الغذائية والرعاية الصحية التي تليق بالمواطن العراقي .

 

وباشرت بدورها وزارة الهجرة والمهجرين عن مباشرتها بتوزيع المنح المالية الطارئة على العوائل النازحة في محافظة كربلاء المقدسة، من محافظات { نينوى ، صلاح الدين ، كركوك ،ديالى }. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق