التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 17, 2024

العمل: شمول اكثر من 200 مستفيد ضمن برنامج التعليم المسرع في المدارس الاصلاحية 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

 

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الجمعة، عن شمول أكثر من (200) مستفيد ضمن برنامج التعليم المسرع التي تنفذه في المدارس الاصلاحية التابعة لها، وبينت أننهم اكملوا دراستهم الابتدائية خلال (3) سنوات من خلال الاستعانة بوسائل تدريسية خاصة.

 

وقال المستشار الاعلامي للوزارة عمار منعم في بيان صحافي تلقت “السومرية نيوز” نسخة منه، إن “الوزراة انتهجت نظام التعليم المسرع في مدارسها الاصلاحية، وبالتنسيق مع وزارة التربية ومشاركة الوكالة الامريكية للتنمية ومنظمة اليونسيف، من اجل توفير فرص التعليم للاطفال والشباب وعلى وجه الخصوص الفتيات الذين يتراوح اعمارهم من (12 – 18) سنة وممن يتعذر عليهم اكمال مرحلة التعليم الابتدائي”.

 

 

 

واضاف منعم أن “برنامج التعليم المسرع شمل (238) مستفيداً من المودعين في المدارس الاصلاحية التابعة للوزارة في بغداد واغلب محافظات العراق”، مشيرا الى أن “التعليم مكنهم من اكمال دراستهم الابتدائية التي تستغرق (6) سنوات خلال (3) سنوات من خلال ادخال التعديلات الملائمة لدمج المنهج والاستعانة بوسائل تدريسية خاصة”.

 

وبين منعم أن “وزارة العمل نفذت البرنامج بالتنسيق مع وزارة التربية المديرية العامة للمناهج لشمول الاحداث (المحكومين والمشردين) ضمن الفئة العمرية (12 – 18) سنة في برنامج التعليم المسرع ليحصلوا على شهادة معادلة لشهادة الابتدائية في غضون ثلاث سنوات دراسية”، لافتاً الى أن “البرنامج تم تنفيذه بدءً من العام الدراسي (2012– 2013) مع تنسيب (29) معلماً تم إشراكهم في دورات خاصة بالبرنامج. انتهى”.

 

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق