التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

مجلس بابل : نتائج مؤتمر البصرة مثمرة والجميع قدم طروحاته 

بابل ـ سياسة ـ الرأي ـ

 

اعتبر رئيس مجلس محافظة بابل رعد حمزة الجبوري الثلاثاء ان نتائج اجتماع رئيس الوزراء حيدر العبادي

هيئة المحافظين ورؤساء المجالس في محافظة البصرة كانت مثمرة والجميع قدم طروحاته نحو تطوير واقع المحافظات، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء وعد بدراسة ورقة عمل قدمها المحافظون بخصوص واقع الاستثمار.

 

وقال الجبوري ، إن “المؤتمر الذي عقد بمحافظة البصرة مع رئيس الحكومة وبحضور 10 محافظين ناقش فقرتين مهمتين الأولى انتقال الصلاحيات وتفعيل المادة 45 من قانون مجالس المحافظات الأخير بالرقم 19 لعام 2013 وتقديم طلب سحب الطعن المقدم من قبل الحكومة السابقة”، مبينا انه “تم الاتفاق على خارطة الطريق لتفعيل القانون وفق التوقيتات واخذ الصلاحيات إلى المحافظات”.

 

وأضاف الجبوري أن “رئيس الوزراء وعد بتنفيذ ورقة العمل التي قدمها مجلس محافظة بابل بعد أن قبلت من المؤتمرين بخصوص النهوض بواقع الاستثمار الذي حظي بقبول الجميع”، موضحاً أن “الورقة تتضمن عدة فقرات بينها تفعيل النافذة الواحدة واكمال الموافقات قبل إعلان الفرصة الاستثمارية من شأنها اختصار الوقت وخلق فرصة استثمارية جاذبة، وطرح فكرة التمويل وهي تأسيس مصرف يعنى بالاستثمار والتنمية وتحدد فائدته للمستثمرين لا تتعدى 2% بدل من فوائد المصارف وهي 10%”.

 

وتابع الجبوري أن “المؤتمرين طلبوا من رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سامي الاعرجي تقديم دراسة كاملة بشأن القوانين التي شرعت في الحقبة الاشتراكية أبان الستينات والسبعينات من القرن الماضي التي كان يعيشها البلد وهي تتعارض مع واقع الاقتصاد الحالي والذي يتمثل بالواقع الرأسمالي وتشريع قوانين جديدة متماشية مع الواقع الجديد لعرضها على مجلس الوزراء ومن ثم لمجلس النواب”.

 

ولفت الجبوري إلى أن “مجلس محافظة بابل طالب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بتفعيل مصفى للنفط في محافظة بابل وفق المعطيات الجديدة”، مؤكداً أن “نتائج الاجتماع كانت مثمرة والجميع قدم طروحاته نحو تطوير واقع المحافظات، حيث وعد رئيس الوزراء بدراسة ورقة عمل قدمها المحافظون بخصوص واقع الاستثمار. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق