التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

ايران تدين الهجوم الارهابي في فرنسا 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ  

ادانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضية افخم، الهجوم الارهابي الذي وقع يوم الاربعاء في باريس، معتبرة تعرض أي انسان برئ لاي عملية ارهابية يتعارض مع تعاليم الدين الاسلامي. 

 

وادانت افخم استغلال حرية التعبير والتطرف الفكري و الاساءة للشخصيات التى تحظى باحترام من قبل الاديان والشعوب، وتوجيه الاهانة للاديان السماوية والقيم والرموز التي تكن هذه الاديان لها الاحترام، رافضة في الوقت نفسه هذا النهج.

وحول ردة فعلها بشأن عملية باريس الارهابية قالت: ان مثل هذه التصرفات تعد استمرارا لموجة التطرف والعنف الجسدي والفكري غير المسبوقة، بحيث خلال العقد الماضي قد شهدت انتشارا في العالم ومع الاسف بسبب السياسات غير الصائبة والتصرفات المزدوجة في التصدي مع العنف والتطرف التى ادت الي شيوع مثل هذه الافعال والتصرفات.

وجددت افخم تاكيدها علي دعوة رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانيةبشأن خلو العالم من العنف والتطرف، داعية زعماء دول العالم الي تشاطر الرأي واتخاذ سياسة موحدة وبعيدة عن المعايير المزدوجة، لعلاج اسباب نزعات التطرف والعنف جذريا.

وكانت فرنسا قد اعلنت حالة الطوارئ القصوى في باريس بعد الهجوم على مقر صحيفة “شارلي ابدو” من قبل مسلحين في العاصمة واسفر عن سقوط قتلى وجرحى ، حيث أسفر الهجوم عن سقوط 11 قتيلا بينهم شرطيان.

يذكر أن المجلة الأسبوعية “تشارلي إيبدو” قد اشتهرت بنشر مواضيع وصور مسيئة للنبي محمد (ص) انتهى

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق