التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

مجلس بغداد يوزع سيارات البسطات للعاطلين عن العمل من الرجال والنساء 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

اعلن مجلس محافظة بغداد الخميس عن اقراره مشروع توزيع سيارات “البسطات” للعاطلين عن العمل، وفيما بين انالتوزيع سيشمل الرجال والنساء ايضا، اكد ان سعر السيارة الواحدة ستبلغ خمسة ملايين دينار.

 

وقال عضو مجلس المحافظة صلاح عبد الرزاق ان “مجلس المحافظة اقر مشروع توزيع سيارات البسطات خدمة للعاطلين عن العمل في بغداد”، مشيرا الى ان “المشروع يتضمن توزيع عشرة آلاف سيارات خدمة صغيرة على العاطلين الذي يشمل النساءايضا وتسدد بأقساط شهرية”.

وأضاف عبد الرزاق ان “احد المصارف الحكومية سيقوم بتمويل المشروع الذي تبلغ كلفته 50 مليون دولار”، مبينا ان “سعر السيارة الواحدة ستبلغ خمسة ملايين دينار وسيتم اعفاء المستفيدين من الاقساط لمدة ثلاثة اشهر”.

 

وتابع عبد الرزاق ان “السيارات ستخدم العديد من المهن اليومية اضافة الى انها ستمكن قسم آخر بالبدء بعمل جديد”، لافتاالى ان “استخدام مثل هذه السيارات سيكون مظهر حضاري وجمالي بدلا من البسطيات او المواقد والعربات الجوالة أو استخدام الحيوانات لجرها”.

 

واكد ان “هذه السيارات يمكن ان تستخدم في بيع النفط ، الغاز ، الخضروات ، الشاي والقهوة ، أكشاك متنقلة ، مطاعم جوالة ، ورش تصليح متنقلة ، ورش عدد للعاملين في تصليح الاجهزة المنزلية والكهربائية وتأسيسات الماء والكهرباء والصحيات”، موضحا انه “تم تشكيل لجنة لاعداد ضوابط المستفيدين وآلية التوزيع، وسيتم الاعلان عنها عند الاكتمال منها. انتهى”.

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق