التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

البرلمان يعقد جلسته الثانية برئاسة الجبوري وحضور 251 نائبا 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ علي عايد –

عقد مجلس النواب العراقي، الخميس، جلسته الثانية من الفصل التشريعي الثاني برئاسة سليم الجبوري وحضور 251 نائبا، فيما أكد مصدر نيابي أن الجلسة ستشهد التصويت على مشروع قانون وزارة الصحة، و التصويت على تشكيل اللجنةالتحقيقية الخاصة بسقوط الموصل

وقال مصدر برلماني إن “مجلس النواب عقد، اليوم الخميس، جلسته الثانية ضمن السنة التشريعية الأولى الفصل التشريعي الثاني برئاسة سليم الجبوري وحضور 251 نائبا”، مبيناً أن “التصويت على مشروع قانون وزارة الصحة، و التصويت على تشكيل اللجنة التحقيقية الخاصة بسقوط الموصل”.

 

 

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الجلسة ستشهد أيضا أداء اليمين الدستورية لأعضاء مجلس النواب الذين كانوا يشغلون مناصب حكومية و البدلاء عن الذين شغلوا مناصب وزارية أو نواب لرئيس الجمهورية”، مضيفا أن “المجلس سيستمر في القراءة الثانية والمناقشة لمشروع قانـون الموازنة العامـة الاتحادية لعام 2015”.

 

وتابع المصدر أن “جلسة المجلس ستشهد أيضا القراءة الأولى لمشروع قانون تصديق الرسالتين والمذكرتين المتبادلتين ومحضر المناقشات المتعلقة بالقرض الياباني إلى جمهورية العراق الموقعة بتاريخ 16/2/2014، فضلا عن القراءة الأولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى الاتفاقية الدولية للسير على الطرق لعام 1968 والاتفاق الأوربي المكمل لها لسنة 2006”.

 

وأشار المصدر إلى أن “جلسة المجلس ستشهد القراءة الأولى لمشروع قانون الأحزاب السياسية، القراءة الثانية لمشروع قانون تنظيم عمل المستشارين، والقراءة الثانية لمشروع قانون إقامـــة الأجانب. انتهى

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق