التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 6, 2024

.معصوم يؤكد اهمية استمرار الدعم الدولي للعراق للقضاء على الجماعات الإرهابية 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الاربعاء على ضرورة استمرار الدعم الإنساني واللوجستي الذي يقدمه المجتمع الدولي للعراق للقضاء على الجماعات “الإرهابية” وإيقاف معاناة

 

وقال معصوم في بيان على هامش لقائه رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر بيتر ماورير والوفد المرافق له في قصر السلام ببغداد إن العراق يخوض حرباً واسعة ضد عصابات داعش الارهابية في نفس الوقت يحاول معالجة مسألة النازحين ومعاناتهم الأمر الذي يتطلب إستمرار عون ومساعدة المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية على الصعيدين العسكري والإنساني”.

 

وأوضح معصوم أن “داعش في البداية أعلنت حرباً ضد الايزيديين والمسيحيين ثم اتضح إنهم يحاربون كل العراقيين”، مؤكدا ان “التوجيهات المعطاة للقوات المسلحة العراقية تحثها على عدم فسح المجال لأي جهة تحاول التنكيل بحقوق الإنسان العراقي وتحت أي ظرف”.

 

وثمن معصوم جهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر في “إيصال وتوفير المستلزمات الطبية والحياتية الضرورية للنازحين”، مشددا على ضرورة “تشكيل لجنة من إختصاصيين في مجال العلاج النفسي لمعالجة المتضررين”.

 

من جانبه شكر ماو رير رئيس الجمهورية على “جهوده القيمة في إنجاح مهام المنظمة في العراق”، مؤكداً “سعي المنظمة في تسريع برنامجها في العراق لتكثيف جهودها من أجل مساعدة النازحين. انتهى

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق