التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 6, 2024

الصليب الاحمر يؤكد للجبوري وجود برامج لزيادة العمل الاغاثي في مناطق النزوح 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر بيتر مورير الاربعاء وجود برامج لزيادة العمل الاغاثي للصليب الاحمر في المناطق التي شهدت نزوحاً كبيراً، وذلك خلال لقائه رئيس مجلس النواب سليم الجبوري.

 

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل، اليوم، رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر بيتر مورير والوفد المرافق له”، مشيراً الى ان “الرئيس الجبوري أكد خلال اللقاء دعمه لمهام الصليب الاحمر في المحافظات التي اثر فيها الارهاب بشكل سلبي”.

وأكد الجبوري “اهتمامه الكبير للتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر لاجل تسهيل عملها في العراق”، معرباً عن امله بأن “تبذل المنظمة جهداً اكبر يتناسب مع حجم مشكلة النازحين والانتهاكات التي تطال الابرياء وتقديم ملاحظاتهم بهذا الصدد الى مجلس النواب مستندة على حلول قانونية وادارية”.

 

من جانبه، أكد رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر “وجود برامج لزيادة العمل الاغاثي للصليب الاحمر في المناطق التي شهدت نزوحاً كبيراً جراء العمليات الارهابية اضافة الى زياراتهم المتواصلة لمراكز الاحتجاز وتقديم تقارير بهذا الصدد”.

 

وبحسب البيان فأن الجانبين اتفقا على “اهمية التعجيل باقرار الاتفاقية المشتركة ووضعها على جدول اعمال المجلس الاسبوع المقبل. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق