التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 17, 2024

تشكيل مديرية أمن في الحشد بسامراء للقضاء على تجاوزات العناصر غير المنضبطة 

صلاح الدين ـ امن ـ الرأي ـ

اعلن مسؤول رفيع في الحشد الشعبي في قضاء سامراء الاربعاء عن تشكيل مديرية أمن في الحشد للقضاء على تجاوزات العناصر غير المنضبطة، مؤكدا أنه تم وضع خطة محكمة للقضاء على تلك التجاوزات من بعض العناصر غير المنضبطة.

 

وقال مسؤول امن الحشد الشعبي في قضاء سامراء العميد حسين الكعبي خلال اجتماع أمني موسع عقد، اليوم، في مبنى قائممقامية سامراء لمناقشة الخروقات التي تمارسها عناصر مندسة في صفوف الحشد، إن “الحشد سيتابع القضايا الأمنية في المناطق المأهولة بالسكان لكثرة التجاوزات المحسوبة على عناصره وذلك بتوجيه من رئيس الوزراء”.

 

 

 

وذكر المصدر أن الاجتماع تم بحضور حكومة سامراء وعدد من القادة الأمنيين وعدد من نواب محافظة صلاح الدين.

 

وأضاف الكعبي انه “تم تشكيل مديرية أمن في الحشد تمتلك صلاحيات أمنية واسعة لإعادة الممتلكات المسروقة”، مشيراً الى ان “المديرية وضعت خطة محكمة للقضاء على التجاوزات من قبل بعض العناصر غير المنضبطة”.

 

من جهته، قال رئيس المجلس المحلي لقضاء سامراء عمر محمد حسن إنه “تم الاتفاق مع مسؤول امن الحشد الشعبي بسامراء على تشكيل لجنة مشتركة من أبناء العشائر والحكومة المحلية والحشد الشعبي ونصب عدد من السيطرات لضبط العناصر المتورطة بسرقة المنازل”.

 

وفي سياق متصل، قال مدير الوقف السني في قضاء سامراء جاسم داود إنه “تم وضع إلية مناسبة لردع المتجاوزين وبحث ملف المعتقلين والمختطفين”، مشددا على ضرورة “إشراك المجلس المحلي والقائمقامية ومجلس المحافظة بعد ان غيبوا عن دورهم الكبير لمعالجة تلك القضايا العالقة. انتهى

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق