التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

بان كي مون قلق بشان اعتقال الشيخ سلمان وتداعيات الامر 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

 

قال الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن الأمين العام بان كي مون يتابع باهتمام قضية اعتقال الأمين العام لجمعية الوفاق البحرينية المعارضة الشيخ علي سلمان.

دوجاريك، وخلال مؤتمر صحافي عقده الاثنين أكد أن بان كي مون يضم قلقه إلى قلق المفوض السامي لحقوق الإنسان الذي تحدث في ديسمبر/ كانون الأول الماضي عن وجود انتهاكات لحقوق الانسان في البحرين.

وكانت المتحدث باسم المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، ليز ثروسال، في جنيف تحدثت في بيان نهاية ديسمبر الماضي، قائلة: «إننا نشعر ببالغ القلق إزاء اعتقال الشيخ علي سلمان، وأيضاً لاستمرار مضايقة وسجن أفراد يمارسون حقوقهم في حرية الرأي والتعبير في البلاد».

ودعت حكومة البحرين الى الإفراج فوراً عن الشيخ سلمان وكل الأشخاص الآخرين المدانين أو المعتقلين فقط لممارستهم حقوقهم الأساسية في حرية التعبير والتجمع. وفي حال قدم الشيخ سلمان إلى المحاكمة، فعلى حكومة البحرين أن تضمن له محاكمة عادلة.

وطالبت السلطات البحرينية إلى أن تنفذ فوراً التوصيات التي قدمت أثناء الاستعراض الدوري الشامل للبلاد العام 2012، وأيضاً تلك التي قدمتها اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق العام 2011، لضمان حرية التعبير والتجمع.

وأردفت أن أحزاب المعارضة ركائز أساسية لأية ديمقراطية، وأن اعتقال الشيخ سلمان من شأنه مضاعفة احتقان المشهد السياسي الذي شهد قرابة أربع سنوات من الاحتجاجات المناهضة للحكومة.

وتابعت أن الحوار السلمي والبنَّاء هو السبيل الوحيد للخروج من أزمة البحرين الحالية. انتهى .

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق