التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 7, 2024

البصرة تحتضن منافسات بطولة الجمهورية بألعاب القوى 

رياضة – الرأي –

ناقشت دائرة التربية البدنية والرياضة في وزارة الشباب والرياضة مع مسؤولي الشعب الرياضية الية التنسيق والتعاون مع مديريات الشباب والرياضة والاتحادات الفرعية في المديريات كافة من اجل التهيئة والاستعداد لإقامة بطولة الجمهورية بألعاب القوى التي تنظمها دائرة التربية البدنية والرياضة بالتنسيق مع الاتحاد العراقي المركزي لألعاب القوى والمركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية.

 

وقال مدير عام الدائرة الدكتور علي ابو الشون: ان هذه البطولة تقام للمرة الاولى وبدعم ورعاية وزير الشباب والرياضة عبدالحسين عبطان مبينا ان ملاعب المدينة الرياضية في البصرة ستحتضن منافسات هذه البطولة التي ستقام في شهر اذار المقبل داعيا جميع مديريات الشباب والرياضة للتنسيق مع المحافظين ورؤساء لجنة الشباب والرياضة في مجالس المحافظات وكليات التربية الرياضية من اجل تهيئة منتخب المحافظة المشارك في هذه البطولة, مشيرا الى انه سيتم التغطية الاعلامية المباشرة لأحداث البطولة كما سيتم دعوة شخصيات رياضية لحضور حفل الافتتاح.

 

من جانبه اكد مدير المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية بالعاب القوى حسين جابر ان هذه البطولة ستكون مميزة من حيث الدعم والاستعداد, مشيرا الى ان البطولة تستمر ليومين بواقع فترتين صباحية ومسائية , مبينا ان اعضاء الوفد لكل محافظة مشاركة يتكون من 15 لاعبا بالاضافة الى مدرب واداري لفئة الرجال في حين سيكون اشراك الشابات دون سن العشرين بواقع 14 لاعبة ومدربين اثنين واداري واحد.

 

واضاف ان وزارة الشباب والرياضة ستتحمل جميع نفقات البطولة من نقل وسكن واطعام وذلك من خلال لجان مختصة اعدتها دائرة التربية البدنية والرياضة كما سيتم تكريم الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الاولى وتكريم المحافظات الفائزة بالمراكز الثلاثة الاولى فرقيا.

 

على صعيد اخرعقدت دائرة التربية البدنية في الوزارة اجتماعها التحضيري الاول لبطولتي كرة القدم للفرق الشعبية والجمهورية بالعاب القوى المقررة اقامتهما في شهري شباط وآذار المقبلين في قاعة المحاضرات في الدائرة.

 

واوضح ابو الشون ان الاجتماع التحضيري تم خلاله مناقشة الاستعدادات لبطولة كرة القدم للفرق الشعبية والتي ستشترك فيها فرق تمثل جميع انحاء العراق بعد ان يتم حصر عدد الفرق التي ترغب بالمشاركة وفق احصائيات دقيقة وقاعدة بيانات موحدة بتفاصيل تحمل اسماء الفرق واللاعبين والمدربين

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق