التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

رئيس كتلة حماس البرلمانية يدعو أبو مازن للرحيل فورًا 

فلسطين ـ سياسة ـ الرأي ـ

دعا رئيس كتلة حماس البرلمانية، محمد فرج الغول، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس للرحيل فورًا، مشيرًا إلى أن الأخير يعيش حالة مراهقة سياسية. 

 

ووصف الغول المشروع العربي  الذي قدمه الأردن مؤخرًا لمجلس الأمن بالأسوأ في تاريخ القضية الفلسطينية.

وقال: إن “مشروع القرار يتضمن اعترافًا بالاحتلال الصهيوني، والتنازل عن أكثر من 78% من أرض فلسطين، ويفرط بالقدس عاصمة الدولة الفلسطينية”، منتقدًا رفض عباس الاستماع لحركة حماس والفصائل لسحبه.

وشدد الغول على أن عباس يتعامل مع القضية كأنها عزبة وشركة خاصة ليشارك فيها الاحتلال الصهيوني، ويتنازل عن حق العودة المقر دوليًا، ويسكت عن يهودية الكيان الصهيوني، ويلقي عشرات القرارات الدولية السابقة التي تصب في مصلحة الشعب الفلسطيني.

وبيّن أن “عباس لم يرتدع عن سلوكه التآمري وتفريطه بالثوابت والحقوق الفلسطينية من الصفعات المتكررة التي يتلقاها يوميًا من الاحتلال وأميركا، واستسلامه لهم على الرغم من أن الشعب الفلسطيني يملك أقوى إرادة وإصرار وصمود وتضحية وكرامة تثبت جدارتها من انتصار المقاومة الفلسطينية في ثلاثة حروب متتالية للاحتلال على غزة”، كما قال.

وأشار إلى أن عباس ثبت فشله في كل المسارات التي قادها للشعب الفلسطيني على المستوى الداخل والإقليمي والدولي، منبهًا إلى أنه “يمارس حصارًا ظالمًا ضد غزة، وجعل سمعة القضية الفلسطينية في الحضيض”.

ودعا الغول الفصائل الفلسطينية للالتفاف حول خيار المقاومة التي أثبتت جدارتها، وتوحيد صفوفها، وإجراء انتخابات مجلس وطني وتشريعي ورئاسية على جناح السرعة. كما دعا لعدم السماح لعباس وفريقه أن يبقى متسلطًا على رقاب الشعب الفلسطيني. انتهى.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق