التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

روحاني: لا يمكن لأي قوة كبرى المساس باقتدارنا واستقلالنا 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، حسن روحاني، لا يمكن لأي قوة كبرى المساس باقتدارنا واستقلالنا، مضيفا ان يقظة قواتنا المسلحة ومشاركتها القوية في الدفاع عن ايران الاسلامية تزرع اليأس في نفوس الاعداء.

واشار حسن روحاني في كلمته أمام طاقم مدمرة جماران وبعد تفقده للمدمرة في اليوم الاخير من مناورات “محمد رسول الله”(ص) الكبرى، اشار الى ان اول قوة تمكنت من دحر العدو في حقبة الدفاع المقدس، كانت القوة البحرية، واضاف: من المهم لنا جدا وللشعب الايراني أن القوات المسلحة استعرضت أمام الاعداء جيدا قدراتها وقوتها في الدفاع عن البلاد، إذ ان الجاهزية التي تستعرضها في هكذا مناورات، تردع العدو عن التفكير بالنيل من ايران والى الابد.

ووصف مناورات “محمد رسول الله”(ص) الكبرى بأنها نموذج عن جاهزية القوات المسلحة الايرانية وقدراتها، وصرح: ان يقظة القوة البحرية للجمهورية الاسلامية الايرانية وحضورها المقتدر في المياه الاقليمية والدولية، مؤشر على القدرات التقنية والتدريبة لقواتنا المسلحة واقتدارها ودوافعها وايمانها.

ورأى روحاني ان القوات المسلحة الايرانية امتازت عن سائر البلدان، بالايمان والتواصل الوثيق مع الشعب ووجود قائد يثق به الجميع، مضيفا: اي قوات مسلحة تعرفون، يكون قائدها الاعلى فقيها عادلا وعالما يحترمه الشعب ويثق به، حيث نذر حياته منذ ان كان يافعا للجهاد والنضال.. هكذا قائد يبعث على الفخر لدى الوطن والشعب الايراني وجميع القوات المسلح في بلادنا.

وقال ان القوات المسلحة للجمهورية الاسلامية الايرانية تدافع جيدا عن حياض الوطن، واضاف: ان ايران وتحت راية الامن والاستقرار الذي توفره القوات المسلحة، تواصل تقدمها، ويخطئ اذا ظن البعض انهم يمكنهم إركاع هذا الشعب من خلال ممارسة الضغوط وخفض اسعار النفط وتخطيط مختلف المؤامرات وتنفيذها، لافتا الى ان الشعب الايراني وخاصة قواته المسلحة فرض عليها الحظر منذ اليوم الاول لانتصار الثورة الاسلامية العظيمة، وصرح: هذا الحظر ليس فقط لم يفل من قدرات قواتنا المسلحة بل زاد من رقي قدراتها اعتمادا على كفاءاتها المحلية، بحيث توفرت اليوم القدرة على توفير جميع المعدات والاسلحة التي تحتاجها القوات المسلحة في داخل البلاد، والاهم من كل ذلك، توفرت لدينا اليوم قدرات مناسبة جدا على صعيد التدريب العسكري بما فيها لدى القوة البحرية.

وشدد روحاني على انه بفضل الله وبالتمسك بالوحدة والاتحاد بين الشعب والحكومة والقوات المسلحة، فإن ايران تزداد تقدما وتطورا يوما بعد يوم، ولن تتمكن اي قوة كبرى من المساس باقتدارنا واستقلالنا.

وفي الختام اعرب الرئيس الايراني عن اشادته وتقديره بجهود القوة البحرية في توفير ملاحة آمنة للسفن التجارية سواء الايرانية وغير الايرانية. انتهى.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق