التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

مكتب العبادي: جهود الدعم التسليحي الأميركي للعراق لا ترتقي لمستوى الطموحات 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

 

اعتبر المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء سعد الحديثي، الأربعاء، أن جهود الدعم التسليحي والتجهيزي الأميركي للقوات العراقية ما تزال دون مستوى الطموح، فيما أشار الى عزم الحكومة العراقية على تقوية أواصر العلاقة مع جميع دول المنطقة.

 

وقال الحديثي “انا اعتقد على الاقل من وجهة نظر الحكومة العراقية ان جهود الجانب الاميركي في مجال الدعم العسكريوالتسليحي والتجهيزي للقوات العراقية ما تزال لا ترتقي الى مستوى طموحات الحكومة العراقية”.

 

 

 

وأضاف الحديثي “لكن هناك جهودا تبذل وهناك تسريع في وتيرة الدعم الاميركي للعراق، خصوصا بعد تهديد وحدة العراق وكيانه من داعش مشيرا الى أن “العراق بحاجة الى دعم في المجال الجوي وفي المجالين التسليحي والتدريبي”.

 

وأوضح أن “هناك التزاما على الجانب الاميركي من خلال الاتفاقية الاستراتيجية ومن حق الحكومة تبعا لهذه الاتفاقية انتطلب الدعم”، مؤكدا “عزم الحكومة العراقية على تقوية جميع اواصر العلاقة مع جميع دول المنطقة”.

 

 

وبشأن الانباء التي تتحدث عن ارسال قوات برية اجنبية الى العراق، قال الحديثي “لا يوجد اي حديث فيما يتعلق باعادة قوات برية مقاتلة من اي دولة”، لافتا الى أن “نصوص اتفاقية الاطار الاستراتيجي الموقعة بين العراق واميركا تنص على وجود مستشارين داخل السفارة الاميركية مهمتهم تعزيز قدرات العراق القتالية وتقديم المشورة وتدريب بعض القطعات العسكرية وتقديم الخبرات اللازمة في مجال استخدام السلاح، وهذا ما يقوم به المستشارون”.

 

وبين أن “المستشارين موجودون اساسا منذ توقيع الاتفاقية وعددهم ازداد في الاونة الاخيرة بالتنسيق مع الحكومة العراقية لضرورات الواقع الامني والتحديات الميدانية. انتهى

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق