التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 17, 2024

وزير النقل يبحث مع نظيره الايراني في طهران التعاون المشترك في مجال النقل بين البلدين 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

بحث وزير النقل باقر جبر الزبيدي مع نظيره الايراني عباس اخوندي في طهران التعاون المشترك في مجال النقل بين البلدين.

 

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لوزارة النقل تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” وزير النقل باقر الزبيدي التقى مساء أمس الاثنين نظيره الايراني عباس اخوندي، وجرى خلال اللقاء الذي استغرق زهاء الساعتين بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين المسلمين”.

 

وأعرب اخوندي عن” سعادته لزيارة نظيره العراقي والوفد المرافق له للجمهورية الاسلامية”، متمنيا ان” تكون الزيارة عملية ويتخذ فيها قرارات إيجابية لصالح البلدين”، مشيرا الى ان” هنالك تعاون مشترك بينها وخاصة في الزيارات الكبرى مولدا على حرص الجمهورية الاسلامية الإيرانية على تطوير العلاقات الثنائية”.

 

من جانبه قدم الزبيدي شكره العميق لنظيره الإيراني على حسن الضيافة والحفاوة التي استقبل بها الوفد العراقي، مؤكدا على” حرص الحكومة العراقية الحالية بالانفتاح على كافة دول المنطقة وتدعم العلاقات الإيجابية والتعاون المشترك”.

 

واشار البيان ان” الجانبين ناقشا مواضيع مهمه ابرزها الربط السككي وأهميته للبلدين اضافة آلى تطوير التعامل بين شركة الخطوط الجوية العراقية والايرانية والتعاون المشترك في مجال الموانئ”، مبينا ان” الزبيدي وجه الدعوة للوزير الإيراني لزيارة العراق”.

 

وتابع ، وعلى هامش الاجتماع كانت هنالك مداخلات إيجابية بناءه بين الكوادر الفنية للوزارتين ونقاشات مهمه واتفق الجانبان على استمرار الاجتماعات لغرض الوصول الى نتائج مثمرة في صالح البلدين”.انتهى

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق