التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 17, 2024

النقل تبحث مع ميسان تاهيل مطارها الدولي وأدراجه ضمن مشاريع عام 2014 

ميسان ـ محلي ـ الرأي ـ

ارسلت وزارة النقل لجنة متابعة انشاء المطارات التابعة لها اليوم الاثنين لبحث مشروع تأهيل مطار ميسان الدولي وأدراجه ضمن مشاريع عام 2014 و تخصيص المبالغ اللازمة له.

 

 

وقال محافظ ميسان علي دواي في بيان تلقت (الرأي) نسخة منه اليوم أنه” استقبل وفد لجنة متابعة انشاء المطارات في وزارة النقل خلال زيارته الى محافظة ميسان ، وتم استعراض ومناقشة مشروع تأهيل مطار ميسان الدولي وضرورة الاسراعبالمشروع مؤكدا على ضرورة التعاون المشترك بين اللجنة والمحافظة وتم الاتفاق على جميع الخطوات العملية لهذا المشروع وعرض الاستعدادات لهذا الغرض وذلك بأدراجه ضمن مشاريع عام 2014 كما تم تخصيص المبالغ اللازمة لذلك”.

واوضح أن” اللقاء اثمر عن استحصال الموافقة النهائية لغرض المباشرة باستكمال اجراءات أنشاء وتأهيل مطار ميسان الدولي بعد استحصال كافة الموافقات الرسمية من الوزارات والجهات ذات العلاقة منذ عام 2012 وحتى اليوم”.

وبيّن ” أن بناء المطار يشكل نقطة مهمة في إنعاش الاقتصاد والاستثمار في المنطقة، وأن ميسان لها الأولوية لبناء مطار مدني عاداً أن عدم وجود مطار دولي من أهم العقبات التي تواجه استقطاب الشركات الاستثمارية وان تنفيذه سيكون نقطة جذب استثماري واقتصادي مهم في المحافظة

واكد أن ميسان تسعى الى استكمال مسيرتها العمرانية وبكافة القطاعات والمجالات لمواكبة التطورات الحاصلة في مدن العالم.. انتهى

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق